أبوظبي للاستثمار و بروكفيلد تؤسسان مشروعا عقاريا مشتركا

تأسيس مشروع مشترك يعمل الطرفان من خلاله على تطوير منتجات استثمارية تستهدف المؤسسات المالية.
أبوظبي للاستثمار و بروكفيلد تؤسسان مشروعا عقاريا مشتركا
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 16 أكتوبر , 2017

وقعت شركة أبوظبي للاستثمار، المتخصصة في إدارة الأصول وشركة بروكفيلد لإدارة الأصول اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك يعمل الطرفان من خلاله على تطوير منتجات استثمارية تستهدف المؤسسات المالية، ويشمل طرح منتجات يعتمد دخلها على أصول عقارية في الأسواق الإماراتية.

وكذلك تأسيس صندوق ائتمان للاستثمار العقاري "REIT" تحت مظلة القوانين التنظيمية لسوق أبوظبي العالمي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقع الاتفاقية في مقر شركة أبوظبي للاستثمار كل من فراس عبدالكريم الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار، وأنوج رانجان العضو المنتدب في "بروكفيلد لإدارة الأصول"، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "بروكفيلد لإدارة الأصول" بروس فلات، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للاستثمار سعادة محمد علي الظاهري.

وقال الرمحي إن السوق العقارية في دولة الإمارات بلغت مرحلة متقدمة وباتت تتطلب نهجا مهنيا لإدارة الأصول الاستثمارية الأمر الذي يتطلب تطوير أدوات استثمارية تلبي احتياجات المستثمرين في السوق العقارية من فئتي المؤسسات والأفراد.

وأضاف اننا نهدف من خلال صندوق ائتمان الاستثمار العقاري الذي يشكل أول المنتجات التي نخطط لإطلاقها في إطار المشروع المشترك، إلى بناء محفظة أصول عالية الجودة وإرساء الأسس لشراكة ناجحة مع ملاك العقارات في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

ومن جانبه قال أنوج رانجان، إن صندوق الائتمان للاستثمار العقاري الذي نخطط لإطلاقه يتيح للمستثمرين فرصة الاستثمار في محفظة متنوعة من العقارات عالية الجودة المُدارة من قبل فريق متخصص ذي خبرات طويلة لتحقيق أفضل قيمة ممكنة في القطاع العقاري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة