دبي تشدد على منع تدخين السجائر الإلكترونية في المراكز التجارية

شددت بلدية على أهمية تطيبق قرار منع تدخين السجائر الإلكترونية في المراكز التجارية بإمارة دبي.
دبي تشدد على منع تدخين السجائر الإلكترونية في المراكز التجارية
قرار منع التدخين والذي يشمل أيضاً السجائر الإلكترونية منذ 2009 .
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 أكتوبر , 2017

شددت بلدية على أهمية تطيبق قرار منع تدخين السجائر الإلكترونية في المراكز التجارية بإمارة دبي، وفق لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتأكيدا على ذلك نظمت إدارة علاقات المتعاملين والشركاء وإدارة الصحة والسلامة في البلدية لقاء عمل مع مجموعة من المراكز التجارية لمناقشة شكوى رواد المراكز من بروز ظاهرة تدخين السجائر الإلكترونية داخل المراكز التجارية.

وتعمد بعض المدخنين ممارسة التدخين في مداخل المراكز التجارية وعدم الإنصياع والإلتزام بالتعليمات التي تحظر التدخين في الأماكن العامة كالاسواق والمراكز التجارية وداخل الفنادق والتجمعات الجماهيرية .

حضر اللقاء خاطر النعيمي مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء والمهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة والمهندس سلطان عيسى السويدي رئيس قسم السلامة العامة والمهندس محمد الضنحاني ضابط الصحة والسلامة بالإدارة وأحمد النقار مسؤول فريق تنظيم التدخين.

وأوضح مدير إدارة الصحة والسلامة العامة، المهندس رضا سلمان، أن "البلدية لاحظت أن هناك بعض المواقع تسمح بتجاوزات بخصوص الإلتزام بمنع التدخين داخل الأماكن المغلقة، وخاصة ما يسمى بالسجائر الإلكترونية والسماح بالتدخين على مداخل المراكز التجارية بحجة شدة الحرارة في فصل الصيف".

وقال مدير إدارة الصحة والسلامة العامة، إنه "تم توجية المراكز التجارية بإعطاء صلاحيات لمسؤولين الأمن لديهم بتوجية الأشخاص بطريقة حضارية ووضع لافتتات وأعلانات تحذيرية على المداخل وفي حالة تكرار الأشخاص لتلك الممارسات، فأنه يحق لمسؤول الأمن اللجوء إلى الشرطة لإتخاذ الإجراءات اللازمة وكشف بعض مندوبي المراكز أن هناك حالات مستعصية على الإلتزام خاصة من الأعمار الشبابية وصغار السن، سواء لعدم التدخين ضمن المناطق المحظورة أو الإبتعاد عن التدخين في المداخل حيث إن تلك الحالات ممنوعة طبقاً للقانون".

علما أن قرار منع التدخين والذي يشمل أيضاً السجائر الإلكترونية ممنوع منذ 2009 بالقانون وأيضاً التدخين في مداخل المراكز التجارية والأماكن المغلقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج