الصندوق السيادي السعودي يملك 17% من أكبر شركة ألبان خليجية

شركة المراعي تعلن أن ملكية صندوق الاستثمارات العامة في الشركة تبلغ 163.233.480 سهم تمثل 16.32% من إجمالي رأس مال أكبر شركة ألبان في منطقة الخليج
الصندوق السيادي السعودي يملك 17% من أكبر شركة ألبان خليجية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 أكتوبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أعلنت شركة المراعي السعودية أن ملكية صندوق الاستثمارات العامة في الشركة تبلغ 163.233.480 سهم تمثل 16.32 بالمئة من إجمالي رأس مال الشركة.

وتعد "المراعي" أكبر شركة ألبان في الخليج من حيث القيمة السوقية. في حين يسعى صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية التي تسعى وفق رؤية المملكة 2030 إلى تنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط.

وتأسس صندوق الاستثمارات العامة السعودي في العام 1971 لتمويل مشروعات التنمية داخل المملكة، ويعمل إلى حد كبير كشركة قابضة لحصص الحكومة في الشركات السعودية. وبموجب الإصلاحات الاقتصادية السعودية التي جرى تدشينها في 2016، يتوسع الصندوق في الخارج، إذ ضخ استثمارات في شركة أوبر الأمريكية لتأجير السيارات وصندوق عالمي للتكنولوجيا كما يدرس استثمارات أخرى من بينها شركة أغذية كويتية وشركات مالية ألمانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة