ميفك كابيتال تستحوذ على حصة في سلسلة مطاعم وجبات سريعة بالسعودية

ميفك كابيتال تستحوذ عبر ميفك لفرص الملكية الخاصة في قطاع الأغذية على حصة في شركة غذاء السلطان للمأكولات السريعة المالكة لسلسلة مطاعم سلطان دي لايت برجر
ميفك كابيتال تستحوذ على حصة في سلسلة مطاعم وجبات سريعة بالسعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 أكتوبر , 2017

أعلنت ميفك كابيتال عن استحواذ صندوقها الذي تديره "ميفك لفرص الملكية الخاصة في  قطاع الأغذية" على حصة في شركة "غذاء السلطان للمأكولات السريعة" المالكة لسلسلة مطاعم "سلطان دي لايت برجر" في المملكة العربية السعودية.


وتنتشر هذه المطاعم في المنطقتين الغربية والجنوبية من السعودية، وأسستها عائلة المصباحي في العام 2004، وتضم اليوم 22 مطعماً موزعة في كل من جدة ومكة المكرمة ورابغ وجازان.

وقالت "ميفك" في بيان لها، بحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، إن الصندوق استحوذ على حصة وازنة في الشركة -لم تحدد نسبتها وقيمتها-، بينما احتفظ الشركاء المؤسسون بحصة مسيطرة مع استمرارهم بإدارة الشركة.

وقال عارف مصباحي العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة غذاء السلطان للمأكولات السريعة إن الدعم الذي ستقدمه ميفك كابيتال سوف يساعد على تسريع توسعة ومضاعفة حجم أعمال الشركة في المرحلة القادمة.

وكانت ميفك كابيتال قد استثمرت في شركة بودي ماسترز في 2012، وتعمل حالياً على بعض الفرص الاستثمارية في مجال الملكية الخاصة والتمويل الرأسمالي في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وفق البيان الصادر عنها.

و"ميفك كابيتال" (شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي) هي شركة خدمات مالية برأس مال مدفوع يبلغ 400 مليون ريال ، وقد تأسست في 2007، ويعد البنك الأهلي المتحد - الكويت والأهلي المتحد - البحرين من أبرز مساهميها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج