لوكسمبورغ تستثمر 25 مليون يورو في إكسبو 2020 دبي

يقود وفد لوكسمبورغ خططاً لتحسين العلاقات السياسية والاقتصادية مع دولة الإمارات ومضاعفة الفوائد المترتبة على ذلك قبل وخلال وبعد استضافة إكسبو 2020 دبي.
لوكسمبورغ تستثمر 25 مليون يورو في إكسبو 2020 دبي
توقيع عقد المشاركة الرسمية لدوقية لوكسمبورغ في إكسبو دبي 2020.
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 أكتوبر , 2017

وقع نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، مع سعادة ماغي ناجيل، المفوض العام لجناح لوكسمبورغ ورئيس مجلس إدارة بعثة لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي، أمس (11 أكتوبر)، عقد المشاركة الرسمية لدوقية لوكسمبورغ في الحدث المرتقب.

جاء ذلك في زيارة قام بها صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، ولي عهد دوقية لوكسمبورغ الكبرى؛ وعقيلته صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني، دولة الإمارات العربية المتحدة مع وفد رفيع المستوى بهدف لقاء منظمي إكسبو 2020 دبي ومجتمع الأعمال في دبي ودولة الإمارات، وذلك ضمن إطار خطط الدوقية لعقد شراكات جديدة ومضاعفة استثماراتها البالغة 25 مليون يورو (108 ملايين درهم) في إكسبو الدولي المقبل.

ووفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ضم وفد لوكسمبورغ عدداً من أعضاء الأسرة الدوقية الحاكمة ومعالي إيتيان شنايدر، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد؛ ومعالي فرانسوا باوش، وزير التنمية المستدامة والبنية التحتية؛ وسعادة إليزابيث كاردوسو جورداو، سفيرة دوقية لوكسمبورغ لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما يقود الوفد الزائر خططاً لتحسين العلاقات السياسية والاقتصادية لبلاده مع دولة الإمارات ومضاعفة الفوائد المترتبة على ذلك قبل وخلال وبعد استضافة إكسبو 2020 دبي.

ولوكسمبورغ هي أول دولة توقع رسمياً اتفاقية مشاركة في إكسبو 2020 دبي على الرغم من تأكيد نحو 120 دولة حتى الآن، سواء بالإعلان أو بإبداء النية، مشاركتها في هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويأتي توقيع عقد المشاركة بعد أن تم الاتفاق بين لوكسمبورغ وإكسبو 2020 دبي على موضوع وموقع الجناح الدولي. ويجسد موضوع الجناح وهو "لوكسمبورغ واسعة الموارد" مكانة هذه الدولة غير الساحلية كدولة ذكية تتطلع نحو الخارج لبلوغ الموارد الإنسانية والطبيعية والفنية والصناعية والمالية التي تحتاجها من أجل بلورة مستقبلها.

ويتخذ جناح لوكسمبورغ تصميماً هندسياً لولبياً مستوحىً من شكل "شريط موبيوس"؛ وسيقع في منطقة الفرص متضمناً مساحة عرض دائمة، ومنطقة متعددة الأغراض، ومطعماً، ومكاتب إدارية، ومرافق فنية. ويركز الجناح في تصميمه وهندسته على المسائل المرتبطة بالموارد سواءً في معناها المحدد أو مفهومها الأوسع، وذلك بالاعتماد على مبادئ الترابط والاقتصاد الدائري.

ويجسد هذا الجناح طموح لوكسمبورغ للترويج لقدرتها على إعادة ابتكار نفسها والتزامها بالنمو المستدام. وتم اختيار التصميم عقب مناقصة مفتوحة طُلب فيها من فرق المهندسين والمصممين توفير منظور شامل للوكسمبورغ ضمن إطار موضوع الجناح "لوكسمبورغ واسعة الموارد".

وانتهت عملية تقديم العطاءات في إبريل 2017 ليتم إرساء المناقصة على شركة "ميتافورم" الهندسية، وتم التعاقد لاحقاً مع شركة التصميم "ذا سبيس فاكتوري" لتصميم الجناح.

وتتمتع لوكسمبورغ ودولة الإمارات بعلاقات ثنائية قوية؛ حيث وقعتا عدداً من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون في مجالات استكشاف الفضاء، والخدمات المالية، وتجارة السلع غير النفطية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة