"علي وأولاده" أودي تزيح الستار عن طراز Q5 وSQ5 في أبوظبي والعين

أعلنت شركة "علي وأولاده أودي"، الموزع الحصري لسيارات أودي في أبوظبي والعين، عن إطلاق الجيل الثاني من طرازَي أودي Q5 و SQ5 في معارض أودي في أبوظبي والعين.
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 أكتوبر , 2017

أعلنت شركة "علي وأولاده أودي"، الموزع الحصري لسيارات أودي في أبوظبي والعين، عن إطلاق الجيل الثاني من طرازَي أودي Q5 و SQ5 في معارض أودي في أبوظبي والعين.

وتتميز سياراتَا Q5 و SQ5 الجديدتين بالعديد من التحديثات مقارنة بسابقتيهما؛ سواء أكانت تحديثات على المقصورة الداخلية أم في شكلها الخارجي، حيث تم إضافة عدد من المزايا والتصاميم المطورة أو الجديدة كلياً التي تجعلهما تحتلان الصدارة ضمن فئتهما.
وتعليقاً على ذلك، قال مارك أوستن، المدير العام لشركة "علي وأولاده أودي": "سيارة الدفع الرباعي أودي Q5 الجديدة تتميز بقدرتها على إيجاد توازن بين أناقة الشكل ووسائل الراحة والرفاهية والمميزات العملية، في الوقت الذي ساهمت قاعدة العجلات الأطول في تلبية جميع احتياجات الراغبين باقتناء سيارة عائلية تتميز بالفخامة والأناقة".
وتتمتع Q5 بهيكل مصنوع من أجود أنواع الفولاذ والألمنيوم وشبك تهوية أمامي أحادي الإطار ومداخل هواء كبيرة اختيارية، ما يجعلها الأخف وزناً ضمن فئتها.
أما المقصورة الداخلية، فقد ساعدت قاعدة العجلات الأطول في سيارة أودي Q5 الجديدة على توفير مساحة أوسع للأمتعة مقارنة بسابقاتها من ذات الفئة، كما تتميز بإمكانية توفير مساحة داخلية أكبر باستخدام نظام طي المقاعد. ويمكن للعملاء الراغبين باقتناء Q5 الاختيار من بين 12 لوناً وخيارات متنوعة من المواد المستخدمة في التصميم الداخلي، والتي تشمل مجموعة S-line للمقاعد الجلدية المزينة، ما يتيح للعملاء إمكانية إضفاء ذوقهم وطابعهم الشخصي على السيارة التي يرغبون باقتنائها من خلال مجموعة كبيرة من التصاميم المتوفرة الآن أكثر من أي وقت مضى.
ومع نظام التحكم بالدفع الجديد كلياً، فإن نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي لمركبات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV يتميز بإمكانية القيادة دون تعشيق التروس الأمر الذي يساعد على التقليل من استهلاك الوقود، ويمكن للسائق التحكم بهذا النظام بواسطة ذراع الاختيار أو دواستي تبديل السرعات على عجلة القيادة. ويأتي نظام quattro الجديد للدفع الرباعي مع التكنولوجيا الفائقة بفك وإعادة تشغيل الدفع الرباعي الخلفي عند الحاجة، ودون خفض قوة السحب. كما يحصل النظام على البيانات ويقيّمها؛ كزاوية التوجيه والتسارع العرضي والطولي، وأيضاً عزم دوران المحرك بمعدل عشر دورات في الميلي ثانية الواحدة.
وتتمتع السيارتان بتقنيات أودي الرائدة في مجال تصنيع السيارات؛ فهي تحتوي على نظام ملاحة يعمل باللمس ضمن نظام وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI (MMI touch أو MMI all-in-touch) والتي تتيح للسائق إمكانية التحكم بسلاسة بكافة أنظمة السيارة باللمس وعبر المقود، بما في ذلك نظام الملاحة والنظام الترفيهي وأنظمة الراحة الأخرى. وتشمل المزايا الجديدة قمرة أودي الافتراضية (اختيارية في Q5 وأساسية في SQ5)، بالإضافة إلى ميزة عرض المعلومات الأساسية المتعلقة بأداء المركبة على الزجاج الأمامي لتوفير تجربة قيادة سلسة ومتطورة.
وتأتي أودي Q5 بمحرك TFSI بسعة 2.0 لتر وقوة 252 حصان، في حين يأتي محرك SQ5 بسعة 3.0 لتر وقوة 354 حصان. ويساهم نظام التعليق خفيف الوزن خماسي الوصلات الجديد ومركز الجاذبية الأقل انخفاضاً، بالإضافة إلى نظام التوجيه الديناميكي ونظام التحكم، في التحكم بشكل أفضل أثناء القيادة. السيارتان مزودتان أيضاً بنظامَي المساعدة في القيادة وركن السيارة؛ مثل نظام المساعدة لحركة المرور الخلفية والتنبيه عند الخروج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة