الإمارات: افتتاح أول محطة هيدروجين لمركبات خلايا الوقود الكهربائية

ستتيح محطة الهيدروجين الجديدة والتي تم إنشاؤها في منطقة البادية فرصة نشر عدد أكبر من السيارات الكهربائية العاملة على خلايا الوقود.
الإمارات: افتتاح أول محطة هيدروجين لمركبات خلايا الوقود الكهربائية
المصدر-عين دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 أكتوبر , 2017

افتتحت الفطيم للسيارات بالتعاون مع إيرليكيد الشركة المتخصصة في إنشاء محطات الهيدروجين في العالم أول محطة هيدروجين في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي فيستيفال سيتي والتي ستستخدمها مركبات خلايا الوقود الكهربائية.

وتأتي المنشأة الجديدة في اعقاب إعلان تاكيشي أوتشيامادا رئيس مجلس إدارة تويوتا موتور كوربوريشن خلال أسبوع أبو ظبي للاستدامة الذي أقيم في مطلع العام الجاري عن بدء بحوث مشتركة بشأن باحتمال إقامة مجتمع قائم على الهيدروجين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ترمي إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بدرجة كبيرة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، ستتيح محطة الهيدروجين الجديدة والتي تم إنشاؤها في منطقة البادية فرصة نشر عدد أكبر من السيارات الكهربائية العاملة على خلايا الوقود كجزء من برنامج تجريبي والذي بدأ في مايو 2017 بهدف اختبار تقنية خلايا وقود الهيدروجين الكهربائية عديمة الانبعاثات على طرقات دولة الإمارات.

وقال برتران تيبو مدير أول الإدارة العامة في الفطيم للسيارات ونائب رئيس مجموعة السيارات في الفطيم "إننا مع بدء العمل في أول محطة هيدروجين في الإمارات بالشراكة مع إيرليكيد نقترب خطوة إلى تحقيق مجتمع مستدام منخفض الانبعاثات عبر مساهمتنا الملموسة في تأمين هواء أكثر نظافة تماشياً مع الخطّة البيئية الحكومية.

واضاف إن المشروع التجريبي الذي بدأ بثلاث سيارات تويوتا ميراي فقط سيتوسع في المستقبل ليشمل أسطولاً أكبر سيتم اختباره في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق جهات رسمية وبعض الجهات المعنية في القطاع الخاص".

من جهته تحدث ماتيو جيار نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة دبي والشرق الأوسط والهند في شركة إيرليكيد عن إمكانات الهيدروجين في توفير حلول نقل أنظف وقال "تعمل شركة إيرليكيد على تطوير حلول نقل صديقة للبيئة للمساعدة في تقليل بصمة ثاني أكسيد الكربون. ويعدّ الهيدروجين عاملاً رئيسياً في التحول الفعال إلى اقتصاد منخفض الكربون يهدف إلى تحسين نوعية الهواء في مدننا وتأتي أول محطة هيدروجين ننشئها في دولة الإمارات بالشراكة مع الفطيم للسيارات بمثابة خطوة أولى لنشر طاقة الهيدروجين على نطاق أوسع في المنطقة. ونحن فخورون بجلب خبراتنا وتقنياتنا لخلق مجتمع أكثر استدامة ما يسمح للجميع بالمساهمة في تحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج