5.4 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية

سهمي إعمار واتصالات يدعمان وتيرة التحسن في أسواق المال الإماراتية خلال جلسة اليوم.
5.4 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 أكتوبر , 2017

ارتفعت وتيرة التحسن في أسواق المال الإماراتية خلال جلسة اليوم وذلك بدعم من النشاط الذي أظهرته غالبية القطاعات الامر الذي دفع القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة لتحقيق مكاسب بمقدار 5.4 مليار درهم في ختام التعاملات.

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالصعود الى 4514 نقطة بنمو نسبته 0.96% في حين ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي الى 3637 نقطة بزيادة نسبتها 0.80% مقارنة مع اليوم السابق.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، شهدت جلسة اليوم توجه السيولة الى عدد أكبر من الاسهم رغم تواصل عمليات الشراء على أسهم منتقاة وفي مقدمتها أسهم العقار والبنوك المدرجة في السوقين.

وعاد سهم إعمار لقيادة النشاط بقوة في السوق مرتفعا الى 8.70 درهم وهو ما انعكس ايجابية على أداء بقية اسهم القطاع العقاري فقد صعد سهم داماك الى 3.89 درهم ولحق به سهم أرابتك الى 3.03 درهم وحقق سهم بنك دبي الاسلامي مكاسب جيدة بالغا مستوى 6.21 درهم.

وعلى الجانب الأخر من الصورة فقد كان سهم اتصالات الصاعد الى مستوى 20 درهما الداعم الاكبر للمكاسب التي حققها سوق أبوظبي للأوراق المالية وذلك الى جانب سهم بنك ابوظبي الأول المغلق عند 10.50 درهم وواصل سهم دانة غاز ارتفاعه الى 81 فلسا وقفز سهم الدار الى 2.40 درهم .

وعلى صعيد شهية التداول فقد تواصلت عند مستويات جيدة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 770 مليون درهم مقارنة مع 810 ملايين درهم في اليوم السابق ووصل عدد الاسهم المتداولة 515 مليون سهم نفذت من خلال 7727 صفقة.

ولليوم الثالث على التوالي استحوذ اللون الاخضر على شاشات العرض في السوقين فقد ارتفعت أسعار أسهم 35 شركة من اجمالي أسهم 62 شركة جرى تداول أسهمها خلال جلسة اليوم وفي المقابل انخفضت أسعار أسهم 19 شركة واستقرت أسعار أسهم 8 شركات عند مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج