الإمارات الأولى عالميا في عدد المنشآت الصحية المعتمدة

الإمارات الأولى عالمياً في عدد المنشآت الصحية المعتمدة للعام الرابع على التوالي.
الإمارات الأولى عالميا في عدد المنشآت الصحية المعتمدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 أكتوبر , 2017

حلت دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً، للعام الرابع على التوالي، في عدد منشآتها الصحية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية /JCI/، حيث بلغ عدد المنشآت المعتمدة عالميا 178 مستشفى ومركزا طبيا ومرفقا صحيا.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن القطاع الصحي في دولة الإمارات حقق المركز الأول عالمياً في عدد المستشفيات المعتمدة بنسبة 76% من المجموع الكلي لمستشفيات الدولة، ليتفوق بذلك على أفضل الأنظمة الصحية في العالم.

كما جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً في عدد المراكز التخصصية المعتمدة، والأولى عالمياً في عدد المختبرات الطبية المعتمدة، والأولى عالمياً في عدد المراكز المتخصصة ضمن نظام المراكز الموحدة Network، والأولى عالمياً في عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية المعتمدة ضمن نظام المراكز الموحدة Network والأولى عالمياً في عدد المنشآت الصحية المنزلية المعتمدة.

وكشفت اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCI عن هذا الإنجاز الجديد لدولة الإمارات، ضمن فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للجمعية العالمية للجودة في المجال الصحي "ايسكوا" الذي عقد في الفترة من 1 الى 4 أكتوبر الحالي، في العاصمة البريطانية لندن.

جدير بالذكر أن نسبة المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد الدولي هي إحدى المؤشرات الوطنية والتي جاءت بناء على الخطة الاستراتيجية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتشير الأرقام إلى وجود تطور إيجابي ملحوظ وسريع بخصوص هذا المؤشر، وتظهر ان عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد الدولي في العام 2008 كانت 11 منشأة وارتفعت بشكل متسارع لتبلغ 178 منشأة صحية معتمدة دولياً في العام الحالي 2017 والعدد قابل للزيادة قبل نهاية العام.

ويشار كذلك إلى أن التوجه الحكومي يهدف إلى حصول جميع المنشآت الصحية في دولة الإمارات على الاعتماد الدولي في العام 2021.

كما أن دولة الإمارات احتلت المركز الأول عالمياً في عدد المرافق والمنشآت الطبية الحاصلة على الاعتماد الدولي منذ عام 2014، محققة نتائج متقدمة في تطبيق معايير شهادة اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية في الريادة والحلول المبتكرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج