بدل الأمير سعود بن عبدالله.. اختيار عبدالعزيز الجربوع رئيساً لمجلس إدارة سابك

الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تختار عبد العزيز الجربوع ليحل محل سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود الذي شغل المنصب طويلاً
بدل الأمير سعود بن عبدالله.. اختيار عبدالعزيز الجربوع رئيساً لمجلس إدارة سابك
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 أكتوبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، بحسب رويترز، أمس الاثنين إنها اختارت عبد العزيز الجربوع ليحل محل سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود الذي شغل المنصب طويلاً.

وتنتج سابك، التي تهدف لأن تصبح ثالث أكبر منتج للبتروكيماويات في العالم، البلاستيك والأسمدة والمعادن التي تستخدم في أعمال البناء والزراعة والتصنيع.

وأضافت الشركة -المملوكة للدولة في بيان- أن شخصين أجنبيين هما كالم ماكلين وروبيرتو قيالدوني سينضمان لمجلس الإدارة بصفتهما عضوين غير تنفيذيين.

وكان الرئيس التنفيذي لسابك يوسف بن عبدالله البنيان قال خلال الاجتماع غير العادي للجمعية العامة لـ(سابك) أمس الإثنين إن "سابك" حققت قفزات كبيرة خلال فترة تولي الأمير سعود رئاسة مجلس إدارتها -15 سنة-، حيث ارتفع إنتاج مصانعها من حوالي 43 مليون طن في العام 2004م، ليتجاوز في الوقت الحاضر 73 مليون طن.

وأضاف "البنيان" إن عدد المواقع الصناعية التي تديرها الشركة ارتفع من 20 موقعاً صناعياً داخل المملكة وخارجها، إلى أكثر من 86 موقعاً حول العالم، فيما ارتفع حجم أصولها ليتجاوز 316 مليار ريال حالياً، مقارنة بـ 125 ملياراً في 2004، فضلاً عن احتلالها المركز الأول عالميًا في الأرباح التشغيلية وإجمالي الأصول وصافي الربح، متفوقةً بذلك على كبريات الشركات العالمية مثل (باسف) الألمانية، و(ساينوبك) الصينية، و(داو) الأمريكية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج