تغريم شاب بموجب قانون منع النقاب في النمسا

جرى تغريم شاب يرتدي لباسا تنكريا بزي سمكة قرش في فيينا بسبب قانون منع النقاب
تغريم شاب بموجب قانون منع النقاب في النمسا
الثلاثاء, 10 أكتوبر , 2017

كشفت شركة نمساوية في فيينا أن أحد موظفيها أجبر على دفع غرامة بموجب قانون منع النقاب لأنه كان يرتدي زي سمكة قرش للترويج لمحلات ماك شارك McShark، وهي شركة إلكترونيات تحمل اسم سمك القرش. 

وأصدرت الشرطة النمساوية غرامة بحق الشاب المذكور بموجب قانون حظر النقاب بحسب ما نقلته الصحف النمساوية أمس الاثنين. وكان الشاب يقف أمام متجر جديد لإلكترونيات ماك شارك في فيينا حين طلبت منه دورية شرطة رفع قناع سمكة القرش عن رأسه وجرى إصدار غرامة بحقه وتبلغ قيمتها 150 يورو.

وقامت شركة التسويق Warda Network المسؤولة عن التسويق  بنشر صورة الشاب وهو موظف لديها مع حادثة تغريم الشرطة له على صفحتها على فيسبوك.  لكن تعليقات موقع ريدت لفتت إلى أن الغرامة البالغة 150 يورو قد تكون أفضل شيء فعلته شركة التسويق لأنها ستكسب تغطية إعلامية تفوق أي حملة تسويق أخرى لأن الخبر سيتصدر الصحف واهتمام النمساويين وهو أمر حصل فعلا.

وبدأ مطلع أكتوبر الجاري في النمسا سريان قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.  وتؤكد الحكومة أن القانون، الذي يشدد على ضرورة كشف الوجه بدءا من شعر الرأس وحتى الذقن، يهدف إلى حماية القيم النمساوية.

ويدخل القانون حيز التنفيذ قبيل إجراء الانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا الشهر، والتي قد تشهد مكاسب لحزب الحرية اليميني المتشدد.  ويحظر القانون ارتداء النقاب والبرقع، ويفرض قيودا أيضا على استخدام أقنعة الوجه الطبية وماكياج المهرج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة