الأسهم الإماراتية تواصل حركتها الايجابية بدعم من تحسن السيولة

عودة السيولة الى مستويات جيدة جاء قبل بدء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الثالث والذي يعد محفزا للتداول سواء على المستوى القصير او الطويل.
الأسهم الإماراتية تواصل حركتها الايجابية بدعم من تحسن السيولة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 أكتوبر , 2017

واصلت أسواق المال الإماراتية تعاملاتها الايجابية خلال جلسة اليوم وذلك برغم التباين الذي شهدته اغلاقات المؤشرات العامة في كل من أبوظبي ودبي ، واستمرت شهية التداول عند مستويات جيدة بشكل عام.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية على نمو بنسبة 0.47% عند 4450 نقطة في حين استقر المؤشر العام لسوق دبي المالي عند نفس مستواه في اليوم السابق تقريبا وهو 3610 نقطة.

وكان لافتا للنظر عودة التحسن لبعض الاسهم القيادية مجددا بعد عمليات جني الارباح الطبيعية التي تعرضت لها مطلع الاسبوع بالاضافة الى تواصل التداول قويا على ذات الاسهم التي ارتفعت في جلسة الامس.

وقال وسطاء في السوق إن عودة السيولة الى مستويات جيدة جاء قبل بدء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري والذي يعد محفزا للتداول سواء على المستوى القصير او الطويل.

واستمر النشاط القوي على سهم دريك اند سكل المرتفع الى 1.90 درهم وهو الاعلى منذ اعادة هيكلة الشركة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة عليه 136 مليون درهم وواصل سهم اعمار صعوده الى 8.64 درهم وحقق سهم الاتحاد العقارية المزيد من المكاسب بالغا مستوى 0.883 درهم ،كذلك وتواصلت عمليات التجميع على أسهم التأمين التكافلي التي ارتفعت بنسب جيدة.

ولعب سهم دانة غاز المرتفع الى 77 فلسا دورا مهما في دعم سوق العاصمة وذلك بالاضافة الى سهم اشراق البالغ 80 فلسا ورأس الخيمة العقارية 72 فلسا.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 635 مليون درهم منها 433 مليون درهم في سوق دبي المالي ووصل عدد الاسهم المتداولة 527 مليون سهم نفذت من خلال 6742 صفقة.

وحافظت المساحة الاكبر من شاشة العرض في السوقين على خضرتها بعدما اغلقت أسهم 32 شركة على مكاسب من اجمالي اسهم 64 شركة جرى تداول اسهمها ،وانخفضت اسعار اسهم 24 شركة ولم يطرأ تغيير على اسعار أسهم 8 شركات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج