كم طائرة خاصة يملك السعوديون الأثرياء؟

سعوديون أثرياء يمتلكون عشرات الطائرات حول العالم نصفها تقريباً في المملكة والنصف الآخر في بلدان أخرى
كم طائرة خاصة يملك السعوديون الأثرياء؟
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 أكتوبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أن عدد الطائرات الخاصة المسجلة في السجل الوطني السعودي بلغ 74 طائرة خاصة مختلفة الأحجام شريطة أن تعود ملكيتها لسعوديين.

وأضافت الهيئة، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية السبت الماضي، أن إجمالي أعداد رحلات الطيران الخاص في مطارات المملكة، بلغ خلال العام 2016 نحو 65.228 رحلة مقارنة بـ 57314 رحلة 2015 (أي بارتفاع نسبته 1%).

وأوضحت أن إجمالي عدد المسافرين على رحلات الطيران الخاص في مطارات المملكة خلال العام الماضي، بلغ نحو 977500 مسافر مقارنة بـ 959 ألف مسافر في 2015.

وكانت صحيفة "عكاظ" المحلية ذكرت في مارس/آذار الماضي نقلاً عن مصدر في الهيئة العامة للطيران المدني أن نحو 97 ثرياً سعودياً يمتلكون 200 طائرة خاصة في المطارات السعودية، في وقت تفرض شركات الطيران والمشغلة للطائرات الخاصة سرية كاملة حول معلومات ملاك الطائرات الخاصة وعملائها في السعودية.

وتقدم شركة "طيران السعودية الخاص" ثلاث باقات لتشغيل الطائرات الخاصة، ويعطي حصر التشغيل في الاستخدام الشخصي لمالك الطائرة بالتمركز في ثلاث مطارات (جدة، الرياض والدمام)، فيما تغيب محطة الدمام عن الاستخدامات التجارية في الطائرات الخاصة سواء (التأجير المحدود أو المتوسع).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج