أرامكو تتوسع في ثالث أكبر مستهلك للنفط بالعالم

شركة أرامكو تطلق مشروعاً جديداً بالقرب من نيودلهي مع سعي السعودية للاستفادة من زيادة الطلب والاستثمار في الهند ثالث أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام
أرامكو تتوسع في ثالث أكبر مستهلك للنفط بالعالم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 أكتوبر , 2017

قال بيان للحكومة الهندية اليوم الأحد إن شركة أرامكو السعودية أطلقت مشروعاً جديداً بالقرب من العاصمة نيودلهي مع سعي أكبر مصدر للنفط في العالم للاستفادة من زيادة الطلب والاستثمار في ثالث أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام.

وقال وزير النفط الهندي دارميندرا برادان، الذي افتتح الوحدة المحلية مع أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو، إن هذه الخطوة ستساعد على تمهيد الطريق صوب "شراكة إستراتيجية في قطاع النفط والغاز" بين البلدين.

وقال البيان، بحسب وكالة رويترز، إن شركة أرامكو، التي تملكها الحكومة السعودية، دشنت من خلال وحدتها أرامكو آسيا الهند حضورها الرسمي في الهند العام الماضي.

وتستثمر أرامكو في مصافي تكرير بأسواق رئيسية لحشد الزبائن قبل طرح عام أولي العام القادم وستتطلع الوحدة الهندية إلى فرص للاستحواذ على حصص في مشروعات للتكرير والبتروكيماويات في البلاد.

وتتنافس السعودية مع العراق على صدارة توريد النفط إلى الهند بعدما أزاحت بغداد الرياض عن المرتبة الأولى في أغسطس/آب للشهر الخامس على التوالي حسبما أظهرته بيانات جمعتها رويترز.

والناصر في نيودلهي لحضور مؤتمر آي.إتش.إس سيرا الذي يبدأ اليوم الأحد، ويحضره أيضاً محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج