2.7 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية مع بداية تعاملات الإسبوع

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات أول أيام الاسبوع على المربع الاخضر وسط تحسن في التداول وتوزع السيولة على العديد من الأسهم المدرجة ضمن العديد من القطاعات.
2.7 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية مع بداية تعاملات الإسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 08 أكتوبر , 2017

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات أول أيام الاسبوع على المربع الاخضر وسط تحسن في شهية التداول وتوزع السيولة على العديد من الأسهم المدرجة ضمن العديد من القطاعات،وكسبت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 2.7 مليار درهم في ختام الجلسة.

ونجح المؤشر العام لسوق دبي المالي في تعزيز مكاسبه مرتفعا بنسبة 0.56% بالغا 3611 نقطة ،وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية نما المؤشر العام بنسبة 0.35% مغلقا عند 4429 نقطة.

وكما كان متوقعا في وقت سابق فقد تجاوز المؤشر العام لسوق دبي المالي حاجزا مهما بحسب معطيات التحليل الفني حيث لوحظ ارتفاع سيولة التداول على شريحة كبيرة من الأسهم ما ساهم في تجاوز قيمة الصفقات نصف مليار درهم للمرة الاولى منذ اكثر من اسبوعين.

وتواصل النشاط القوي على سهم دريك اند سكل الصاعد الى 1.79 درهم بتداولات تجاوزت قيمتها 165 مليون درهم بعد عملية اعداة هيكلة الشركة.

كذلك فقد شملت الربحية سهم اعمار المرتفع الى 8.59 درهم بالاضافة الى ارابتك الى 2.99 درهم وسجل سهم الاتحاد العقارية مكاسب جيدة بالغا مستوى 0.875 درهم، وتواصلت عمليات التجميع على أسهم التأمين التكافلي.

وفي سوق العاصمة قادت بعض اسهم العقار والطاقة مسيرة الدعم للمؤشر العام وارتفع سهم اشراق الى 79 فلسا كما صعد سهم ابوظبي للطاقة الى 75 فلسا.

وعلى صعيد السيولة فقد ارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين الى 660 مليون درهم سجل نحو 506 ملايين درهم منها لصالح سوق دبي المالي, ووصل عدد الاسهم المتداولة 521 مليون سهم نفذت من خلال 7060 صفقة.

وواصل اللون الاخضر استحواذه على المساحة الاكبر من شاشة العرض في السوقين وذلك بعد نجاح اسهم 40 شركة بالاغلاق على ارتفاع من اجمالي اسهم 673 شركة جرى تداول اسهمها، وفي المقابل لم تنخفض سوى اسعار اسهم 14 شركة واكتفت اسهم 9 شركات بالاغلاق دون تغيير عند مستوياتها في جلسة يوم الخميس الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج