دبي الذكية تغير اسم خدمة "سعد" للذكاء الاصطناعي إلى "راشد"

دبي الذكية تغير اسم خدمة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 08 أكتوبر , 2017

أعلنت "دبي الذكية" تغيير إسم خدمة الذكاء الاصطناعي "سعد" إلى "راشد" وذلك تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم مؤسس نهضة دبي.

والذي حقق انجازات باهرة ستبقى خالدة في ذاكرة الوطن بوصفه أحد رواد دولة الاتحاد ممن حملوا على عاتقهم مسؤولية رفعة وازدهار دولة الإمارات على الصعد كافة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 27 لوفاة المغفور له الشيخ راشد التي تصادف السابع من أكتوبر، وفق وكالة أنباء الإمارات.

  قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لدبي الذكية: " نخلد اليوم في دبي الذكية ومن خلال تحويل إسم خدمة "سعد" إلى مسمى "راشد" ذكرى أحد أبرز العظماء في تاريخ دولة الإمارات المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي استشرف مستقبل الإمارة و وضع حجر الأساس للنجاحات والانجازات التي وصلنا لها اليوم.

وتشمل الخدمة تعريف المتعاملين بالإجراءات والخطوات والوثائق المطلوبة والمتطلبات الضرورية لبدء استثمار جديد في دبي أو تطوير استثمار قائم مع توضيح كل ما يلزم لاستصدار الرخص التجارية وذلك وفقا لقاعدة بيانات دائرة التنمية الاقتصادية الشريك الأول في هذه الخدمة الذكية.

وتستطيع الخدمة توفير وتحليل كم هائل من المعلومات خلال وقت قصير للإجابة عن تساؤل المتعامل خلال وقت قياسي وذلك على أساس البيانات الضخمة الدقيقة التي يتم تزويده بها. و من المقرر أن تستعرض "دبي الذكية" ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية مستجدات خدمة "راشد" أمام الزوار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج