أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة يعتزمان تأسيس شركة مقاولات كبرى

شركة أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة يعتزمان إنشاء شركة مقاولات لاستهداف مشاريع البنية التحتية بعد أن شكل غياب شركات كبرى وتعثرها كسعودي أوجيه ومجموعة بن لادن فراغاً في السوق
أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة يعتزمان تأسيس شركة مقاولات كبرى
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 08 أكتوبر , 2017

قال تقرير إن شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط وصندوق الاستثمارات العامة -أكبر صندوق سيادي للسعودية- يعتزمان إنشاء شركة مقاولات كبرى بالشراكة مع شركات سعودية وأجنبية.


وأضافت مجلة "ميد" المتخصصة في الشؤون الاقتصادية -بحسب موقع "أرقام" الاقتصادي- أن الشركة الجديدة ستكون مملوكة بنسبة 25 بالمئة لشركة أرامكو الحكومية، و25 بالمئة لصندوق الاستثمارات العامة، و25 بالمئة لشركاء محليين من الشركات، و25 بالمئة لشركات أجنبية.



ومن ضمن الشركات المحلية التي تتباحث مع أرامكو للدخول في هذه الشركة شركة المهيدب للمقاولات، والسيف الهندسية، وشركة الرشيد للتجارة والمقاولات، وشركة نسمة وشركاه للمقاولات وغيرها.



وتستهدف الشركة الجديدة، بحسب التقرير، مشاريع البنية التحتية الكبرى في المملكة، حيث شكل غياب بعض الشركات الكبرى، التي نشطت في مجال البنى التحتية والمشاريع الكبرى، وتعثرها كسعودي أوجيه ومجموعة بن لادن، فراغاً في السوق، ستقوم الشركة الجديدة بملئه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج