السعودية: مشاهير السوشال ميديا ملزمون بدفع ضريبة القيمة المضافة

الهيئة العامة للزكاة والدخل تؤكد أن على نجوم مواقع التواصل الاجتماعي دفع ضريبة القيمة المضافة على الإعلانات التي يتقاضونها إذا تجاوزت إيرادات الفرد منهم 375 ألف ريال
السعودية: مشاهير السوشال ميديا ملزمون بدفع ضريبة القيمة المضافة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 07 أكتوبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات)- أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية أنه يجب على نجوم السوشال ميديا (مواقع التواصل الاجتماعي) دفع ضريبة القيمة المضافة على الإعلانات التي يتقاضونها إذا تجاوزت إيرادات الفرد منهم 375 ألف ريال (100 ألف دولار) سنوياً.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنه وفقاً لأحكام نظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، فإن أي شخص يمارس نشاطاً اقتصادياً مستمراً يجب عليه التسجيل في الهيئة، إذا تجاوزت إيراداته السنوية 375 ألف ريال.

وتشير اللائحة التنفيذية إلى أنه في حال تخلف أي شخص ملزم بالتسجيل عن تقديم طلب تسجيل للهيئة، فإن لها تسجيله دون أن يتقدم بطلب.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل -وهي الجهاز الحكومي المسؤول عن جباية ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية في المملكة- قد أعلنت، مؤخراً، اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقه في المملكة اعتباراً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018.

وتحظى مواقع التواصل الاجتماعي بشعبية منقطعة النظير في السعودية، حيث ينشط المئات من نجوم مواقع التواصل، من الدعاة والمشايخ إلى الكتاب والفنانين مروراً بشخصيات غير معروفة اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي فقط يحققون مكاسب تجارية واسعة من الإعلانات التجارية على حساباتهم المختلفة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج