محكمة سعودية تقضي بسجن سفاح القطط عاماً كاملاً

محكمة سعودية تسجن الشاب المعروف بسفاح القطط وتغرمه مبلغ 20 ألف ريال بعد أن ظهر في مقاطع فيديو وهو يقتل عدداً من القطط في أحياء مدينة جدة بواسطة بندقية صيد
محكمة سعودية تقضي بسجن سفاح القطط عاماً كاملاً
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 07 أكتوبر , 2017

قضت محكمة سعودية بسجن مواطن مدة عام كامل بدءاً من تاريخ إيقافه وتغريمه مبلغ 20 ألف ريال (5336 دولار) بعد أن ظهر في أغسطس/ آب الماضي في مقاطع فيديو وهو يقتل عدداً من القطط في أحياء مدينة جدة بواسطة بندقية صيد.

وتضمن حكم المحكمة الجزائية في جدة ضد الشاب، الذي عُرف بلقب "سفاح القطط"، مصادرة الوسائل المستخدمة في القضية (جهاز جوال، وسلاح من نوع ساكتون هوائي، وإغلاق حسابه في موقع سناب شات)، لأن ما قام به "ينافي تعاليم وقيم الدين الحنيف من الرفق بالحيوان، ومخالفته نظام جرائم المعلوماتية".

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية عن مصادرها إن الحكم "استند على نظام جرائم المعلوماتية بعد إدانته بما نسب إليه من قتل القطط، ومخالفته للنظام المذكور بإنتاج وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالقيم الدينية والآداب العامة، وذلك بتصوير عدة مقاطع مرئية تتضمن قيامه بقتل مجموعة من القطط ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، والامتهان بالحديث الشريف، وإثارة الرأي العام، ومخالفته نظام الأسلحة والذخائر بحيازة سلاح دون ترخيص".

وكان الشاب قد أثار موجة غضب في السعودية بعد أن ظهر في مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتنقل بسيارته من حي إلى آخر بحثاً عن القطط، ويواصل تصويره للقطط التي يطلق عليها النار لحين موتها نهائياً، مبرراً فعلته بأن القطط تتسبب باتساخ سياراته الأربع.

واستدعت الحادثة حينها تدخل جهات رسمية رفيعة منها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وانتهت بإلقاء القبض عليه وتقديمه للقضاء الذي أصدر حكمه الأولي القابل للطعن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة