مطعم وحيد في السعودية يلتزم بإعلان السعرات الحرارية

مطعم واحد في السعودية من بين آلاف المطاعم التزم بإعلان السعرات الحرارية في قائمة وجباته بعد إطلاق الهيئة العامة للغذاء والدواء
مطعم وحيد في السعودية يلتزم بإعلان السعرات الحرارية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 06 أكتوبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أكدت صحيفة سعودية ليل أمس الخميس أن مطعماً واحداً في المملكة العربية السعودية التزم بإعلان السعرات الحرارية في قائمة وجباته بعد إطلاق الهيئة العامة للغذاء والدواء، مؤخراً، الدليل الإرشادي للمطاعم والمقاهي حول كيفية وضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات.

وأوضحت صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية أن مطعم واحد فقط على مستوى المملكة يعتمد وضع السعرات الحرارية ضمن قائمة وجباته وهو "برغر أيززر".

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء وضعت عبر موقعها الإلكتروني تصنيف خانة تكشف قائمة المطاعم والمقاهي الملتزمة بإعلان السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية، وقالت الصحيفة إنه بحسب ما أطلعت عليه يوجد في القائمة مطعم واحد فقط يملك فروع عدة على مستوى السعودية، ويعد المطعم الوحيد الذي يطبق وضع السعرات الحرارية في قائمته.

وكانت "الهيئة" أعدت، الأسبوع الماضي، دليلاً إرشادياً للمطاعم والمقاهي، يوضح كيفية وضع السعرات الحرارية على قائمة وجباتها ومشروباتها. ويأتي ذلك ضمن مبادرةٍ أطلقتها الهيئة لوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وجمعية حماية المستهلك، في إطار تعزيز صحة وسلامة المستهلك، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته القيم التغذوية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، خصوصاً في ظل ازدياد الإقبال عليها.

وأوضحت "الهيئة" أن وضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات سوف يبدأ تدريجياً عبر مرحلتين؛ الأولى اختيارية، بينما المرحلة الثانية إلزامية على كافة المطاعم والمقاهي على مستوى المملكة يرجح أن تعتمد اللائحة في الربع الأخير من العام القادم 2018، مع تحديد مهلة لأصحاب المطاعم والمقاهي للالتزام بها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج