الخطوط السعودية تتجه لطرح أسهم وحدة الشحن في البورصة

قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية، إن الشركة قد تدرج حصة من أسهم وحدتها الخاصة بالشحن في البورصة خلال 2018.
الخطوط السعودية تتجه لطرح أسهم وحدة الشحن في البورصة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 05 أكتوبر , 2017

قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية (حكومية)، صالح بن ناصر الجاسر، إن الشركة المملوكة للدولة قد تدرج حصة من أسهم وحدتها الخاصة بالشحن في البورصة خلال 2018.

الجاسر أضاف في تصريحات للصحفيين، وفق وكالة الأناضول، على هامش فعالية في دبي، الخميس، إن خطة الإدراج تتضمن إدراج 30 بالمائة من أسهم شركة الخطوط السعودية للشحن، للاكتتاب العام خلال العام المقبل.

ولفت الجاسر، إلى أن الشركة بدأت في جلب شريك استراتيجي وتعمل عليها كشركة خاصة، ومن ثم ستذهب إلى عملية الطرح كشركة مساهمة.

كانت المملكة قررت تخصيص 6 وحدات في شركة الخطوط الجوية السعودية في إطار خطة للخصخصة.

وأوضح المدير العام، أنه في أعقاب تلك الخطوة قد يتم طرح أسهم شركتي الطيران الخاص والشركة السعودية للخدمات الطبية التابعتين.

ولدى الخطوط السعودية، أمثلة سابقة في طرح وحداتها للاكتتاب العام، مثل شركتي السعودية للتموين والسعودية للخدمات الأرضية.

والخطوط الجوية العربية السعودية، هي شركة الطيران الوطنية في المملكة، تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها؛ إضافة إلى فروعها الاخرى بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة