6.84 مليار عدد الأسهم الحرة في بنك أبوظبي الأول مع نهاية يوليو

يسمح النظام الأساسي للبنك بنسبة 25% كحد أعلى من رأس المال لتملك المستثمرين الاجانب.
6.84 مليار عدد الأسهم الحرة في بنك أبوظبي الأول مع نهاية يوليو
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 05 أكتوبر , 2017

بلغ عدد الاسهم الحرة في بنك أبوظبي الاول 6.84 مليار سهم وبنسبة 62.8% من رأس المال البالغ 10.898 مليار سهم /القيمة الاسمية للسهم قدرها درهم/ وذلك في نهاية شهر يوليو الماضي.

وتوزعت ملكية الاسهم الحرة في البنك بواقع 52% للمواطنين و9.3% للمستثمرين الاجانب من غير العرب و1.5% للمستثمرين الخليجيين وبلغت القيمة السوقية للاسهم العائدة ملكيتها لجميع هذه الشرائح نحو 71.1 مليار درهم في نهاسة شهر يوليو الماضي.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، يسمح النظام الأساسي للبنك بنسبة 25% كحد أعلى من رأس المال لتملك المستثمرين الاجانب ومن المرجح زيادة نسبة تملك هذه الشريحة خلال الفترة القادمة خاصة مع قرب نهاية العام وذلك للحصول على التوزيعات النقدية المجزية لأكبر كيان مصرفي في المنطقة.

وكانت مؤسسة فوتسي المالية العالمية التي تدير مؤشرا خاصا لها في سوق ابوظبي للأوراق المالية قررت في وقت سابق استثمار 111 مليون درهم /410 ملايين درهم/ في الكيان المصرفي الجديد الناجم عن اندماج بنكي ابوظبي الوطني والخليج الاول.

وبلغ وزن سهم البنك في المؤشر العام لسوق أبوظبي للاوراق المالية 35.7% وذلك بحسب بيانات صادرة عن البنك في حين وصل وزن السهم في مؤشر بلومبيرج لمنطقة الخليج 1.95% ونحو 0.90% في مؤشر بلومبيرج بنوك الشرق الاوسط.

ووصل عدد الفروع التابعة للبنك 120 فرعا وعدد اجهزة الصراف الآلي 643 جهازا في نهاية شهر يوليو منتشرة في 19 بلدا حول العالم وحصل البنك على تصنيف AA- من مؤسسة فتش للتصنيف الائتماني على المدى الطويل في حين حصل على Aa3 من مؤسسة موديز لنفس المدى و AA- من مؤسسة اس اند بي.

جدير بالذكر أن عملية توحيد جميع الأعمال الناتجة عن صفقة الإندماج بين بنكي ابوظبي الوطني الخليج الأول والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 2 ابريل الماضي تحتاج من 18 الى 24 شهرا لإستكمالها بشكل نهائي في العام 2019 وذلك بحسب استراتيجية العمل التي وضعتها من الإدارة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج