مسؤول أمريكي يطالب بتوظيف الهاكرز

نائب وزير العدل الأمريكي رود روزنشتاين يطالب الشركات بتوظيف "الهاكرز"
مسؤول أمريكي يطالب بتوظيف الهاكرز
نائب وزير العدل الأمريكي رود روزنشتاين
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 05 أكتوبر , 2017

طالب المسؤول الأمريكي بأن يكون في كل شركة برنامج خاص بها للسماح لطرف ثالث من الباحثين النظر في الثغرات في أنظمتها الرقمية.

ودعا نائب وزير العدل الأمريكي رود روزنشتاين الشركات لتوظيف "الهاكرز" من فئة القبعات البيضاء لتجنب هجمات الهاكرز من ذوي القبعات السوداء، جاء حديث في مؤتمر القمة السيبرانية في بوسطن أمس، وأوضح بالقول إن برامج الباحثين من فئة الهاكرز البيض، فضلا عن تقديم مكافآت لمن يعثر على ثغرات سيساعد الشركات في تجنب الاختراقات الكبيرة لشبكاتها وتعرض البيانات لديها للسرقة.

وقال روزنشتاين للحضور من شركات تقنية وعاملين في مجال أمن البيانات وحمايتها:" ثغرات الأجهزة والبرامج هي إحدى سبل اختراق شبكاتكم والعثور على هذه الثغرات هو جانب هام من الأمن السيبراني، وعلى كل الشركات التفكير في صياغة وإصدار سياسة إفصاح عن الثغرات، وهذه دعوة عامة للباحثين (ممن يلقبون بذوي القبعات البيضاء).

وطالب المسؤول الأمريكي مديري الشركات بين الحضور حث شركاتهم على تأسيس برامج يمكن لموظفين في الشركة أو من طرف ثالث أن يختبروا الثغرات الأمنية ويبلغوا الشركة ومزوديها بالحلول التقنية بتلك الثغرات، كي يتم إحكام أمن الشبكة والبيانات من هذه الثغرات قبل أن يستعلها مخترقو الأنظمة . وطالب رود بالاقتداء بوزارة العدل الأمريكية التي تعتمد لديها دليل لمنصة التبليغ عن الثغرات، وأضاف أن العديد من الشركات كسبت الكثير من اعتماد أسلوب التعلم من الاختبارات من فتح المجال لاختبار الثغرات أمام أطراف جماعية بطريقة منضبطة، وقال إن وزارة العدل الأمريكية تعتمد على برنامج ناجح جدا يعمل بهذه الطريقة لحل المشاكل لمنع تحولها إلى أزمات كيرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة