صحة دبي تبدأ تشغيل أول نظام مالي متكامل بلا أوراق

النظام شمل جميع المعاملات المالية الخارجية والداخلية التي تضم جميع الموردين المتعاملين مع "صحة دبي" إلى جانب قطاعات وإدارات الهيئة كافة.
صحة دبي تبدأ تشغيل أول نظام مالي متكامل بلا أوراق
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 04 أكتوبر , 2017

بدأت هيئة الصحة بدبي تشغيل أول نظام مالي إلكتروني متكامل على مستوى دبي وذلك حسبما أفادت مؤسسة حكومة دبي الذكية التي أكدت أن النظام شمل جميع المعاملات المالية الخارجية والداخلية التي تضم جميع الموردين المتعاملين مع "صحة دبي" إلى جانب قطاعات وإدارات الهيئة كافة.

وبدأت هيئة الصحة بدبي تسريع خطواتها نحو أتمتة أنظمتها وخدماتها للتخلص من المعاملات الورقية في ضوء إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن إمارة دبي ستحتفل بنهاية عصر المعاملات الورقية الحكومية بإصدار آخر وثيقة حكومية مطبوعة بحلول العام 2021.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، جاء إعلان هيئة الصحة بدبي عن بدء تشغيل النظام المالي الجديد "مالية بلا أوراق" خلال لقاء موسع حضره معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي وعدد من مسؤولي الهيئة المعنيين والفريق المختص في مؤسسة حكومة دبي الذكية الذي يتقدمه عيد الصباغ مدير قسم الأنظمة المالية.

وتم التحول إلى نظام "مالية بلا أوراق" عبر ما أسمته هيئة الصحة بدبي نظام "المورد الذكي والمصروف الذكي "حيث تخلصت بشكل نهائي من جميع المعاملات المالية الخاصة بالموردين وكذلك المعاملات الداخلية للقطاعات والإدارات و نجحت في إنجاز 11651 معاملة إلكترونيا منذ نوفمبر عام 2016 وحتى يوم أمس وذلك بشكل تجريبي قبل التشغيل الفعلي للنظام.

 وقال معالي حميد محمد القطامي  إن هيئة الصحة بدبي وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي قطعت شوطا مهما للتخلص من المعاملات الورقية وذلك من خلال مبادراتها وتطبيقاتها وبرامجها الذكية التي تم تنفيذها على مستوى المشروعات والقطاعات الطبية لافتاً إلى أن الهيئة ومن خلال نظام "مالية بلا أوراق" تكون قد مضت في خطوط متوازية تشمل كافة مجالات العمل والخدمات.

وأكد أهمية تحقيق أهداف هذا التحول النوعي وضرورة الاستثمار الأمثل في موارد الهيئة المالية والتحقق من سلامة عمليات الصرف وتدقيق إجراءاتها ومستنداتها بحرص شديد ووفق الأصول والنظم المعمول بها مع رفع كفاء التشغيل وزيادة عملية التوافق والإنسجام بين إدارتي الشؤون المالية والتدقيق المالي في الهيئة.

وأعرب معالي القطامي عن تقدير الهيئة الكامل لكل الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة حكومة دبي الذكية منذ انطلاقها في العام 2000 تحت مسمى "حكومة دبي الإلكترونية" موضحا الدور المميز والإسهامات التي تقوم بها المؤسسة في سبيل تعزيز ريادة دبي العالمية في شتى المجالات.

ووجه معاليه الشكر الجزيل لفرق العمل في مؤسسة حكومة دبي الذكية التي قال إنها لم تدخر وسعا في دعم الإدارة المالية بالهيئة لتحقيق هذا التحول المهم في النظام المالي،مشيدا بجميع العاملين في إدارة الشؤون المالية وعبر عن اعتزازه بجهدهم المميز وفي مقدمتهم أحمد النعيمي مدير الإدارة.

من جانبه أكد عيد الصباغ مدير قسم الأنظمة المالية في مؤسسة حكومة دبي الذكية أن هيئة الصحة بدبي هي الجهة الأولى على مستوى حكومة دبي في تطبيق النظام المالي الإلكتروني بشكل متكامل وشامل،وأوضح أن المورد المتعامل مع الهيئة لم يعد ملزما بالحضور إلى الهيئة لتخليص معاملاته التي أصبحت إلكترونية ومن دون أوراق في جميع خطواتها لافتا إلى أهمية التكامل الذي تحقق في النظام المالي الداخلي لـ "صحة دبي" والذي تخلصت الهيئة من خلاله من جميع المعاملات المالية الورقية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج