إعمار يرفع وتيرة الدعم للأسهم الإماراتية وسط تحسن سيولة التداول

سوق دبي المالي بات مرشحا لتحقيق المزيد من التحسن وهو ما يؤكده العديد من الوسطاء في السوق.
إعمار يرفع وتيرة الدعم للأسهم الإماراتية وسط تحسن سيولة التداول
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 04 أكتوبر , 2017

ارتفعت وتيرة التحسن في أسواق المال الإماراتية وذلك رغم تباين اغلاقات المؤشرات العامة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين وسط ارتفاع شهية التداول على عدد كبير من أسهم العقار بقيادة "سهم إعمار" الذي صعد إلى مستوى 8.64 درهم وهو أعلى مستوى له في أكثر من 3 أسابيع.

وكسب المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.80% قافزا إلى مستوى 3598 نقطة في طريقه لاختراق حاجز 5600 نقطة، حسب وكالة أنباء الإمارات. وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية انخفض المؤشر العام بنسبة طفيفة لم تتجاوز 0.17% مغلقا عند 4433 نقطة.

ووفقا لمعطيات التحليل الفني فإن سوق دبي المالي بات مرشحا لتحقيق المزيد من التحسن وهو ما يؤكده العديد من الوسطاء في السوق وذلك بقيادة أسهم العقار والبنوك التي شهدت تحسن شهية التداول عليها رغم استمرار حجم السيولة عند مستويات ضعيفة بشكل عام.

وانعكس الأداء الايجابي لسهم إعمار على أداء بقية أسهم القطاع وارتفع سهم دريك آند سكل بالحد الأعلى المسموح به يوميا بالغا 1.67 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 124 مليون درهم.

وكسب سهم آرابتك 5% تقريبا صاعدا إلى 3 دراهم في حين نما " سهم داماك " بنسبة 2% مغلقا عند 3.91 درهم.

وحققت أسهم البنوك في دبي مكاسب جيدة عززت من رصيد ربحية السوق وارتفع سهم بنك الامارات دبي الاسلامي إلى 8.35 درهم ولحق به سهم بنك دبي الاسلامي الى 6.15 درهم.

وعلى الجانب الآخر من الصورة جاء الضغط على سوق العاصمة من بعض الأسهم الثقيلة التي انخفضت تحت ضغط جني أرباح طبيعية.

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى 500 مليون درهم مقارنة مع 200 مليون درهم في اليوم السابق، ووصل عدد الأسهم المتداولة 433 مليون سهم نفذت من خلال 5559 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما أغلقت أسهم 42 شركة على ارتفاع من اجمالي أسهم 67 شركة جرى تداول اسهمها اليوم، وفي المقابل انخفضت اسعار أسهم 17 شركة وحافظت أسهم 8 شركات على مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج