سلطنة عُمان تعدّل أحد شروط حصول الوافدين على تأشيرة عائلية

جرى تعديل شرط الحد الأدنى من راتب العامل في سلطنة عمان لاستقدام عائلته.
سلطنة عُمان تعدّل أحد شروط حصول الوافدين على تأشيرة عائلية
كانت الجالية الأجنبية تشكل أغلبية في السلطنة قبل أن تبدأ الحكومة بتنفيذ برامج لإحلال العمالة الوافدة بمواطنين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 02 أكتوبر , 2017

قال مصدر مسؤول في الشرطة العمانية، إن سلطنة عمان أجرت تعديلا حول شروط الحصول على تأشيرة عائلية، وتحديدا شرط التحاق العائلات بذويهم العاملين في السلطنة.

ووفق صحيفة “الشبيبة” العمانية، نقل موقع إرم نيوز عن المصدر أنه جرى تعديل شرط الحد الأدنى من راتب العامل لاستقدام عائلته، ليصبح 300 ريال عماني بدلا من 600 ريال.

وأتى التعديل ليوافق شائعات سرت في السلطنة وتحدثت عن تغيير بعض الشروط الخاصة باستقدام عائلات الوافدين إلى الدولة الخليجية.

وأكد عضو مكتب مجلس الشورى العماني سلطان بن ماجد العبري إلى الصحيفة العمانية أنه جرى تعديل شرط الاستقدام ليصبح 300 ريال بدلا من 600.

وأظهرت بيانات رسمية أن عدد الوافدين في سلطنة عمان ارتفع بمقدار 153319 وافدا خلال عام 2016 وهي حوالي ضعف الزيادة في عدد المواطنين العمانيين، وأشارت تقديرات أوردها المركز الوطني للإحصائيات والمعلومات في شهر فبراير 2017 إلى أنّ عدد الأجانب في هذا البلد الخليجي المنتج للنفط والغاز بلغ 2,081,257 نسمة بنهاية عام 2016 مقارنة مع 1,927,938 نسمة بنهاية عام 2015.

وكانت الجالية الأجنبية تشكل أغلبية في السلطنة قبل أن تبدأ الحكومة بتنفيذ برامج لإحلال العمالة الوافدة بمواطنين في عدد من الوظائف بهدف تقليل الاعتماد على الوافدين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج