مصر تسعى لدخول "غينيس″ بسلسلة تمور طولها 5 كيلومترات

تسعى محافظة الوادي الجديد جنوبي غرب مصر لدخول موسوعة “غينيس″ بعد تنفيذ أطول سلسلة تمور.
مصر تسعى لدخول
تسعى محافظة الوادي الجديد جنوبي غرب مصر لدخول موسوعة “جينيس″
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 02 أكتوبر , 2017

بطول ما يقرب من 5 كيلومترات، وبأيدٍ رفعت نحو 7500 صندوق تمور، يزن الواحد 25 كيلوجراما، تسعى محافظة الوادي الجديد جنوبي غرب مصر لدخول موسوعة “غينيس″ للأرقام القياسية بعد تنفيذ أطول سلسلة تمور.

ونقلت صحف مصرية، اليوم الأحد، وفقا لموقع راي اليوم، عن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، قوله إن السلسلة جاءت تنفيذا لمبادرة أحد الشباب من أبناء مركز “الداخلة” (مركز إداري داخل المحافظة) لتنفيذ أطول سلسلة تمور لدخول موسوعة “غينس″ ضمن برنامج احتفال المحافظة بعيدها القومي، بمشاركة مجموعة من الشباب الواعد، والتعاون مع كلية الزراعة ومنتجي ومزارعي البلح بالمحافظة.

وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى أن تلك السلسلة طولها 5 كيلومترات، ولأول مرة على يتم تنفيذها على أرض المحافظة، ويأمل المشاركون بها الدخول بموسوعة “غينس″ القياسية لأطول سلسلة تمور من المحصول القومي للمحافظة وهو البلح.

يُشار إلى أن محافظة الوادي الجديد، تحتفل بعيدها القومي في الثالث من أكتوبر من كل عام، في ذكرى وصول أولى قوافل التعمير من سلاح المهندسين لواحة الخارجة عام 1959 تنفيذا لقرار الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بإقامة وادٍ جديد موازٍ لوادي النيل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج