موديز تمنح السندات السعودية تصنيف A1

وكالة موديز للتصنيف الائتماني تمنح التصنيف A1 للسندات السعودية الدولية الصادرة ضمن برنامج حكومة المملكة الدولي لإصدار أدوات الدين
موديز تمنح السندات السعودية تصنيف A1
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 02 أكتوبر , 2017

منحت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف A1 للسندات السعودية الدولية الصادرة ضمن برنامج حكومة المملكة الدولي لإصدار أدوات الدين.

وقالت موديز إن تصنيف الديون السعودية يعكس تصنيف الحكومة السعودية طويل الأجل A1، والذي نتج عن مستويات عالية من القوة المالية والاقتصادية والمؤسسية.

وأوضحت أنه على الرغم من ارتفاع متطلبات التمويل للمملكة، إلا أنها لديها إمكانية الحصول على مصادرة وافرة من السيولة، سواءً من أسواق رأس المال المحلية أو الدولية، حيث من غير المرجح أن تواجه مشاكل في تمويل العجز المالي.

وأضافت أن السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- لا تزال تواجه تحديات ائتمانية، تشمل الاعتماد الكبير على النفط، وتعرض الإيرادات لتقلبات أسعار النفط، وهيكل الإنفاق الحكومي المتشدد.

وكانت وزارة المالية السعودية أنهت، قبل أيام، تسعير الطرح الثاني للسندات الدولية، حيث بلغ إجمالي 12.5 مليار دولار (حوالي 46.8 مليار ريال)، وبلغ المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب حوالي 40 مليار دولار (حوالي 150 مليار ريال).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة