إطلاق رؤية 2020 لتطوير المحتوى الإعلامي الرقمي بدبي

أطلقت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي رؤية 2020 الهادفة إلى تطوير المحتوى الإعلامي الرقمي بما يعزز من مكانة دبي كقبلة لصناعة الإعلام على المستويين الإقليمي والعالمي، فضلاً عن تنظيم وإطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات والمبادرات الرامية إلى دعم نمو القطاع وتشجيع وجذب المواهب الواعدة والمساهمة في تطويرها.
إطلاق رؤية 2020 لتطوير المحتوى الإعلامي الرقمي بدبي
كشفت اللجنة أن فعالية VIDXB ستكون أولى المبادرات التي تنظمها ضمن الرؤية الجديدة لتقديم الدعم اللازمة لتطوير محتوى الفيديو على الإنترنت
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 02 أكتوبر , 2017

أطلقت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي رؤية 2020 الهادفة إلى تطوير المحتوى الإعلامي الرقمي بما يعزز من مكانة دبي كقبلة لصناعة الإعلام على المستويين الإقليمي والعالمي، فضلاً عن تنظيم وإطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات والمبادرات الرامية إلى دعم نمو القطاع وتشجيع وجذب المواهب الواعدة والمساهمة في تطويرها.

وكشفت اللجنة أن فعالية VIDXB ستكون أولى المبادرات التي تنظمها ضمن الرؤية الجديدة لتقديم الدعم اللازمة لتطوير محتوى الفيديو على الإنترنت وإيجاد منصة تجمع المنتجين والمبدعين المعنيين بتطوير المحتوى الرقمي، وتيسر تواصلهم مع منتجي المحتوى والعاملين في هذا المجال وكذلك الجمهور بما له من تأثير مباشر على هذه الصناعة، ومشاركة المعرفة وتبادل الخبرات والأفكار بينهم.

وتشهد الفعالية، التي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضور نجم اليوتيوب كايسي نيستات بالإضافة إلى نجم الموسيقى والألعاب العالمي كي سي آي (KSI)، فضلاً عن مجموعة كبيرة من المبدعين على مدار يومين في شهر ديسمبر المقبل.

وعن أهداف الرؤية وما تسعى إلى تحقيقه خلال المرحلة المقبلة، أكد جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي أن القطاع الإعلامي في دبي شهد منذ العام 1999 تطورات متسارعة ليصبح أحد العناصر المهمة والمساهمة بقوة في اقتصاد الإمارة، مشيراً إلى التغيرات التي ألّمت بطريقة مشاهدة وتفاعل الجمهور مع محتوى الفيديو خلال الأعوام القليلة الماضية حيث أكد أن رؤية 2020 لتطوير المحتوى الإعلامي الرقمي تمت صياغتها بعناية لتواكب التغيرات السريعة.

وعن أهمية فعالية VIDXB قال عمر بطي، المدير التنفيذي للابتكار في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "تعد فعالية VIDXB أول مبادرة نطلقها بعد إعلان الرؤية الجديدة، وهي تجسد التزامنا بمواكبة التطور الذي يشهده قطاع المحتوى الرقمي. وتجمع الفعالية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، جميع المهتمين بصناعة إنتاج المحتوى بما يشمل المنتجين والجمهور وخبراء المجال، وذلك بهدف توفير منصة تجمع بين المواهب المحلية والخبراء العالميين لدعم هذا القطاع المتنامي في دبي."

وتشهد الفعالية حضور كايسي نيستات، وهو مخرج أفلام مقيم في نيويورك، كما انه الكاتب والمخرج والمحرر والممثل الرئيسي في مسلسل "ذي نيستات بروزرز" (The Neistat Brothers)، والمنتج فيلم "دادي لونغليغز" (Daddy Longlegs). وقد ساهمت إمكانيات كايسي في سرد القصص وولعه بصناعة السينما في عمله مع كبرى الشركات العالمية مثل مرسيدس ونايك، حيث ساعد على تطوير محتوى فريد مخصص للعرض على الإنترنت.

وإلى جانب شعبيته الجارفة على قناته على يوتيوب والتي تضم أكثر من 7.7 مليون مشترك، يتابع كايسي نيستات جمهور عريض على انستغرام وتويتر وسناب تشات للاستماع إلى سرده والاطلاع على لمحة بسيطة عن أسلوب حياته، ويَلقى المحتوى الذي ينتجه قبولاً كبيراً عالمياً ما جعله واحداً من المبتكرين الذين يتمتعون بأسلوب مختلف لاسيما فيما يتعلق بالطريقة التي يتفاعل بها  منتجو الإعلام الرقمي مع العلامات التجارية.

كما يحضر الفعالية البريطاني KSI الذي حقق متابعات هائلة في منطقة الشرق الأوسط نتيجة لمجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو الجذابة على يوتيوب، ويشتهر بمقاطعه الرياضية والساخرة والموسيقية والكوميدية على يوتيوب ويبلغ عدد متابعيه أكثر من 21,000,000 شخص وما يزيد على 3.5 مليار مشاهدة.

ويستضيف الحدث أيضاً عدداً من نجوم الانترنت في المنطقة مثل الطباخّة المشهورة سمر الأيوب، وخبير الألعاب دي في أل زي ستيشن (DvLZStaTioN) ونجمة أسلوب الحياة نور ستارز، فضلاً عن باقة كبيرة من خبراء القطاع، وسيتم عقد العديد من اللقاءات المباشرة وجلسات النقاش لتحقيق أكبر قدر من التفاعل من الجمهور.

وتُعدُّ فعالية VIDXB، التي تعقد خلال يومي 8 و9 ديسمبر 2017 القادم في مركز دبي التجاري العالمي، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي تجمع المهتمين والعاملين في مجال الإنتاج المحتوى الرقمي لمناقشة ودراسة كيفية تطوير محتوى الفيديو نظراً لما يتمتع به من أهمية متزايدة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أنه الوسيلة الأكثر انتشاراً بين الشباب اللذين يمثلون نصف سكان المنطقة العربية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة