أكثر من 6 آلاف سيدة سعودية يمكنها فورا الحصول على رخصة قيادة وشركات السيارات تقدم عروضا خاصة

يمكن للمرأة السعودية استخراج رخصة قيادة في السعودية فورا حال امتلاكها رخصة من دولة معترف بها
أكثر من 6 آلاف سيدة سعودية يمكنها فورا الحصول على رخصة قيادة وشركات السيارات تقدم عروضا خاصة
الإثنين, 02 أكتوبر , 2017

كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان عن إمكانية استخراج رخصة قيادة سعودية للمرأة بشكل فوري في حال امتلاكها رخصة من أي دولة معترف بها نظاماً بحسب ما نقلته صحيفة الرياض.

وقال متحدث المرور لبرنامج الراصد الذي يبث عبر قناة الإخبارية "في حال امتلاك المرأة رخصة من دولة معترف بها نظاماً سوف تستخرج رخصة سعودية فوراً بعد تطبيق القرار"، مؤكداً مساواة الذكور والإناث في كافة قرارات الإدارة العامة للمرور.

يذكر أن أكثر من 6000 سعودية حصلن على رخص قيادة من دول خليجية، فيما لا توجد إحصائية دقيقة عن عدد السعودييات ممن لديهم رخص قيادة في دول أجنبية أخرى.

وبدأت شركات السيارات  في السعودية بمحاولة الاستفادة من القرار القاضي بالسماح للإناث بالحصول على رخصة قيادة في السعودية.

وبينما نشرت شركة «فورد» إعلاناً على صفحتها الفايسبوكية، يتضمن لعبة بصرية ذكية تجمع بين النقاب السعودي، الذي يظهر عيون المرأة حصراً، وبين مرآة السيارة التي تسع هذه العيون مع عبارة «وراء كل مقوّد عظيم، امرأة»، ودوّن مديرو الصفحة باللغة العربية «نفتخر بمشاركة أخواتنا في المملكة العربية السعودية،فرحتهن»، مع هاشتاغ «#أنتي_قدها».، ردت فولكسفاكن بصورة مع عبارة "حان دوري"

 ولم تغب جاغوار ولا شركة نيسان فجاءت الردود سريعة بمضمون تسويقي مشابه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج