تبرئة مجموعة بن لادن و 13 شخصا في حادثة سقوط رافعة الحرم

برأت المحكمة مجموعة بن لادن، التي كانت تدير أعمال البناء في المسجد الحرام عندما وقعت المأساة في عام 2015، من مسؤولية سقوط الرافعة.
تبرئة مجموعة بن لادن و 13 شخصا في حادثة سقوط رافعة الحرم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 01 أكتوبر , 2017

 بعد عامين من سقوط الرافعة في الحرم المكي الشريف، أصدرت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة أمس (الأحد) حكمها بعدم ثبوت التهمة المنسوبة إلى مجموعة بن لادن السعودية في القضية بحسب صحيفة الرياض.

وشمل قرار البراءة أيضاً، إضافة إلى المجموعة المختصة في قطاع المقاولات، 13 متهماً آخرين. وأوضحت الدائرة الجزائية أنه يحق للأطراف استئناف الحكم خلال المدة المقررة نظاماً بعد تسلمه خلال الأسابيع المقبلة.

وجاء الحكم بعد اكتفاء أطراف القضية بما قدموه من مرافعات خلال الجلسات الماضية في حضور فريق الدفاع عن المتهمين، والمكون من أحمد القرشي والمحامي حسن الزهراني وعبدالله بن لادن، إذ قدم النائب العام مذكرة جوابية تزيد على ثلاث صفحات، وتسلم وكلاء المدعى عليهم صورة منها، وجرى الرد عليها في الجلسة.  وبدأت جلسات القضية بعدما أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة ملف القضية إلى المحكمة الجزائية في مكة المكرمة في تموز (يوليو) الماضي للنظر في التهم الموجهة إلى المتهمين في القضية بعد تحقيقات استمرت ثمانية أشهر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة