القبض على سعودي وصف مؤيدي قيادة المرأة للسيارة بـ "ديوث يجب قتله"

السلطات السعودية تقبض على مواطن وصف كل مؤيد لقرار قيادة المرأة للسيارة بـ "الديوث الذي يجب أن يقتل" بعد القبض على شاب آخر هدد بالاعتداء على النساء اللواتي يقدن
القبض على سعودي وصف مؤيدي قيادة المرأة للسيارة بـ
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 01 أكتوبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قبضت السلطات السعودية على مغرد على موقع تويتر وصف كل مؤيد لقرار قيادة المرأة للسيارة بـ "الديوث الذي يجب أن يقتل" بعد يومين من القبض على شاب، آخر، هدد بالاعتداء على النساء اللواتي يقدن سيارات في المملكة.

وأصدرت النيابة العامة تحذيراً بعد ظهور بعض المعارضين لقرار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القاضي بالسماح للنساء قيادة السيارة.

وقالت النيابة العامة إن "إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو حرمة الحياة الخاصة أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية جريمة معلوماتية، يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل خمس سنوات وبغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال".

وكانت السلطات السعودية قبضت أواخر الأسبوع الماضي على شاب هدد بحرق سيارة أي امرأة تقود سيارتها في شوارع المملكة، بعد مرور يومين على قرار العاهل السعودي -مساء الثلاثاء الماضي- والقاضي بمنح النساء رخص قيادة للسيارات بدءاً من العام المقبل، لتُنهي السعودية بذلك حظراً مفروضاً منذ عقود.

ويستند الحظر الحكومي لقيادة المرأة للسيارات في السعودية إلى فتوى رسمية مصدقة من هيئة كبار علماء المسلمين -وهي المؤسسة الدينية الرسمية في المملكة- إبان قيادة رئيسها الراحل الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز والمعروفة باسم "بيان 1411هـ"، (1990م) وتقضي "بعدم جواز قيادة النساء للسيارات، ووجوب معاقبة من يقوم منهن بذلك".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة