جامعة الأميرة نورة تعلن إنشاء مدرسة متخصصة لتعليم النساء قيادة السيارات

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومقرها الرياض، أمس (السبت)، عزمها إنشاء مدرسة متخصصة لتعليم النساء قيادة السيارات، بالتعاون مع الجهات المختصة، بعد أيام من صدور مرسوم ملكي يسمح بها، بعد عقود من الحظر.
جامعة الأميرة نورة تعلن إنشاء مدرسة متخصصة لتعليم النساء قيادة السيارات
الأحد, 01 أكتوبر , 2017

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومقرها الرياض، أمس (السبت)، عزمها إنشاء مدرسة متخصصة لتعليم النساء قيادة السيارات، بالتعاون مع الجهات المختصة، بعد أيام من صدور مرسوم ملكي يسمح بها، بعد عقود من الحظر بحسب صحيفة الحياة.

ويأتي إعلان الجامعة، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل «تويتر»، إثر ساعات معدودة من إصدار النيابة العامة في السعودية مذكرة اعتقال أمس (السبت)، بحق شخص دعا عبر موقع التواصل «تويتر» إلى قتل كل من يؤيد قيادة النساء السيارات. ووصف المستخدم، الذي تخفى تحت حساب وهمي في «تويتر»، أي رجل يؤيد قيادة النساء السيارات بأنه «الديوث الذي يجب أن يقتل».

وفيما كانت النيابة أصدرت قبل يومين مذكرة اعتقال منفصلة بحق رجل هدد في مقطع فيديو نشره في الإنترنت، بالهجوم على النساء اللائي يقدن السيارات في المملكة، جددت أمس التأكيد أنها ستواصل «ملاحقة كل من تسول له نفسه الاعتداء على المجتمع والتجاوز بحق الآخرين أو التحريض عليهم». في غضون ذلك، أكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر أن هناك 4500 موقف للسيارات في انتظار طالبات ومنسوبات الجامعة. واعتبر، عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة سيحقق مكاسب مادية كبيرة، ويؤدي إلى توسيع مشاركتها في سوق العمل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج