إنجاز 90% من مسارات للدراجات الهوائية في 3 مناطق سكنية بدبي

الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي سيصل لحوالي 500 كيلومتر بحلول عام 2021.
إنجاز 90% من مسارات للدراجات الهوائية في 3 مناطق سكنية بدبي
مشروع مسارات الدراجات الهوائية والجري
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 30 سبتمبر , 2017

أعلن سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، عن انجاز 90% من مشروع مسارات الدراجات الهوائية والجري في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، الذي يبلغ طوله 32 كيلومتراً، ويتوقع الانتهاء من المشروع في شهر نوفمبر المقبل.

وقال سعادة مطر الطاير، وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي: يتضمن المشروع تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 32 كيلومتراً، في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، كما يتضمن إنشاء جسرين للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارعي الخوانيج والمدينة الأكاديمية، وتبلغ تكلفة المشروع 67 مليون درهم.

وأوضح سعادة المدير العام ورئيس مجلس المديرين، أن اختيار هذه المناطق تم بناءً على عدة معايير أهمها، الكثافة السكانية، وجاذبية المناطق لمستخدمي الدراجات والمشاة، إضافة إلى ملائمة المواقع، ومستوى السلامة المرورية في المنطقة، مؤكداً أنه روعي في تصميم المسارات توفير الأمن والسلامة لمستخدمي الدراجات.

وقال سعادة مطر الطاير: نفذت هيئة الطرق والمواصلات في السنوات الماضية، مسارات للدراجات الهوائية بطول 218 كيلومتراً، شملت العديد من المناطق مثل سيح السلم/باب الشمس/شارع القدرة، وقناة دبي المائية، وشارع جميرا، وشارع الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وشارع المنخول، بالإضافة إلى المشروع الذي تنفذه الهيئة حالياً في مناطق مشرف ومردف والخوانيج بطول 32 كيلومتراً، والذي يتوقع الانتهاء من تنفيذه في نوفمبر المقبل.

وأضاف: تعتزم الهيئة تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 234 كيلومتراً خلال الفترة من 2018 وحتى 2021، وتغطي المسارات العديد من المناطق مثل الورقاء، وشاطئ جميرا، وند الشبا، وموقع إكسبو 2020، ووسط المدينة، وجبل علي، والقوز، والكرامة وعود ميثاء، وهور العنز، والقصيص، والبرشاء، مؤكداً أن الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي سيصل لحوالي 500 كيلومتر بحلول عام 2021.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج