السعودية: مكاتب نسائية في 29 شركة تأمين على السيارات

شركات التأمين في السعودية تضع خطة لتوظيف نساء بقطاع التأمين على السيارات بعد قرار العاهل السعودي القاضي بإنهاء حظر النساء من قيادة السيارات
السعودية: مكاتب نسائية في 29 شركة تأمين على السيارات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 30 سبتمبر , 2017

كشف المتحدث الرسمي لشركات التأمين في السعودية عن وضع خطة لتوظيف نساء بقطاع التأمين على السيارات بعد قرار العاهل السعودي القاضي بإنهاء حظر النساء من قيادة السيارات في المملكة.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن عادل العيسى إن كافة فروع الشركة العاملة في تأمين السيارات وعددها 29 شركة، ستخصص قسماً خاصاً لاستقبال السيدات مع التأكيد على الالتزام بالضوابط والحقوق الشرعية التي تضمن لهن الحصول على المعلومات في إطار مريح وأمان، بما يفي بمتطلبات قائدات المركبات.

وأضاف "العيسى" أن شركات التأمين بدأت ومنذ إعلان الأمر السامي بالاستعداد والتدريب بالآلية المعمول بها وفق النظام، حيث يتم تطبيق اللوائح والأنظمة مع الطرفين، وسوف تتعامل شركات التأمين على السيارات مع الجنسين دون تفرقة مع البدء في العمل بالأمر السامي، وستقوم شركات التأمين بتطبيق جملة المخاطر التي تحسب على قائدي المركبات حسب سلوك السائق سواءً أكان رجلاً أو امرأة.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر، يوم الثلاثاء الماضي، أمراً ملكياً بمنح النساء رخص قيادة للسيارات بدءاً من العام المقبل، لتُنهي السعودية بذلك حظراً مفروضاً منذ عقود.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج