إطلاق مشروع أكاديمية أبوظبي الحكومية

إطلاق مشروع تأسيس أكاديمية أبوظبي الحكومية، والتي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
إطلاق مشروع أكاديمية أبوظبي الحكومية
ستقوم أكاديمية أبوظبي الحكومية بمنح الفرص التدريبية لكافة الموظفين في كافة الجهات والمجالات.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 سبتمبر , 2017

في خطوة تهدف إلى تعزيز كفاءة القطاع الحكومي في إمارة أبوظبي، تم خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2017 الإعلان عن إطلاق مشروع تأسيس أكاديمية أبوظبي الحكومية، والتي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفق موقع مينا هيرالد الإلكتروني https://www.menaherald.com/business/society.

ويهدف إنشاء الأكاديمية إلى إعداد الكفاءات الحكومية القادرة والفعالة، وذلك عن طريق تطوير البرامج التدريبية لمنتسبي القطاع الحكومي في إمارة ابوظبي والإشراف عليها.

وتتكون البرامج التدريبية من أربعة مسارات - كليات أساسية؛ وهي المتطلبات العامة والمسار التخصصي والمسار المؤسسي والمسار القيادي الاستراتيجي، حيث يركز كل مسار على عدد من المهارات والمتطلبات التدريبية لتطوير وتعزيز الأداء الحكومي.

كما سوف يتم تطوير معايير تقييم موحدة للأداء بهدف تحديد المستويات المهنية والأكاديمية للموظفين بما يتوافق مع كل من مراحل ومجالات العمل الحكومي.

وتسعى الأكاديمية الى إرساء المبادئ الأساسية للارتقاء الوظيفي، وذلك من خلال استكمال الموظف كافة الدورات التدريبية وفقاً لمستواه الوظيفي الحالي، والذي يتم تحديدها بناءً على أدوات تقييم فجوة المهارات، وتقييم الأداء المؤسسي في الجهة التي يتبع لها.

كما سيتم ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بأهمية الجانب التدريبي الوظيفي في حكومة ابوظبي باعتماد برامج واختبارات أكاديمية أبوظبي الحكومية كجزء أساسي من عملية التسلسل الوظيفي.

وتضمنت توجيهات سموه إشراك كافة الجهات الأكاديمية المعنية في أبوظبي من ناحية المناهج المتاحة والكوادر التعليمية والمرافق الأكاديمية لتنفيذ خطة التدريب الوظيفي في الإمارة.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إطلاق برامج الأكاديمية في النصف الثاني من عام 2018 بالشراكة مع المؤسسات التعليمية في الإمارة والقطاع الخاص.

وستقوم أكاديمية أبوظبي الحكومية بمنح الفرص التدريبية لكافة الموظفين في كافة الجهات والمجالات، مما سيجعلها المحرك التطويري على مستوى الإمارة لرفع كفاءة الموظفين واحتضان الكفاءات المبدعة والقيادية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج