القضاء على شبكة إجرامية جنت ملايين الدولارات عبر قرصنة المحتوى التلفزيوني في الكويت

اكتشاف هوية المجرمين واعتقالهم بعد 6 أشهر من التحقيقات، نتيجة التبليغ ضدهم من قبل OSN
القضاء على شبكة إجرامية جنت ملايين الدولارات عبر قرصنة المحتوى التلفزيوني في الكويت
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 سبتمبر , 2017

أشادت OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة، بالضربة الكبيرة التي وجهتها السلطات الكويتية للمجرمين الذين قاموا بسرقة محتوى الشبكة في دولة الكويت.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، فقد ذكرت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الكويت أنه تم اعتقال 3 قراصنة من الجنسية الهندية عقب سلسلة مداهمات ناجحة في منطقة السالمية السكنية، حيث كانوا يعملون على تشغيل شبكة بث تلفزيوني غير قانونية.

وعثر رجال المباحث أثناء المداهمات على العشرات من الأجهزة غير القانونية لفك التشفير لشبكة Dish TV الهندية، بالإضافة إلى أجهزة مقرصنة من OSN تم استخدامها لتوزيع المحتوى بصورةٍ غير قانونية على 10 آلاف مشترك في منطقة تمتد على مساحة 15 كيلومتراً.

وتم اكتشاف هذه الشبكة خلال تحقيقات من قبل الشرطة استغرقت 6 أشهر متواصلة، وذلك بعد تبليغ فريق حماية المحتوى في OSN عنهم لوزارة الداخلية والإدارة العامة للمباحث الجنائية ووزارة الاتصالات في الكويت.

وبهذه المناسبة، قالت صوفي مولوني، رئيسة الشؤون القانونية في OSN: "أهنئ السلطات الكويتية على هذه العملية الناجحة ضد قراصنة المحتوى التلفزيوني. نحن ممتنون جداً لجهودهم في إيقاف هذه الشبكة الغير قانونية، والتي تسببت لنا بخسائر كبيرة تقدر بملايين الدولارات من الإيرادات".

وتشير تقديرات الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الكويت إلى أن القائمين على هذه الشبكة غير القانونية كانوا يكسبون ما يقارب 70 ألف دينار كويتي (235 ألف دولار أمريكي) شهرياً من خلال خدماتهم غير القانونية.

ويواجه المعتقلون حالياً تهمة غسيل الأموال وإساءة استخدام البنية التحتية للاتصالات في الكويت.

وتعمل شبكة OSN على محاربة القرصنة التلفزيونية في جميع أنحاء المنطقة، والتي تسبب خسائر كبيرة في الموارد المالية للدول وتؤثر سلباً على القطاع الإبداعي. وقد تم إجراء عدّة مداهمات ناجحة في دول مختلفة خلال الحملات الأمنية ضد هذه العمليات غير القانونية. وتحث OSN الناس على الحذر من خداع المشغلين غير القانونيين، والعمل على دعم الجهود المبذولة لمحاربة قرصنة المحتوى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج