60 % من المؤسسات السعودية تم استهدافها بالفيروسات فيروسية

دراسة حديثة تؤكد أن 60% من المؤسسات في السعودية استهدفت بهجمات الفيروسات والبرامج الضارة خلال 12 شهراً الماضية
60 % من المؤسسات السعودية تم استهدافها بالفيروسات فيروسية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - كشفت دراسة حديثة أن 60 بالمئة من المؤسسات في المملكة العربية السعودية استهدفت بهجمات الفيروسات والبرامج الضارة خلال 12 شهراً الماضية.

وبحسب الدراسة -التي أعدتها كاسبرسكي لاب المتخصصة في مكافحة وتحليل الهجمات الالكترونية وعرضت خلال ورشة عمل أمس بالرياض برعاية مركز الأمن الالكتروني، التابع لوزارة الداخلية، بعنوان "الأمن تكنولوجيا المعلومات لعام 2017"، فإن 41 بالمئة ممن شملتهم الدراسة يوافقون على أهمية التطوير للتعامل مع التهديدات التي تواجهها مؤسساتهم على وجه التحديد.

وأوضح المدير التنفيذي للتطوير الاستراتيجي والتواصل في مركز الأمن الالكتروني الدكتور عباد العباد، بحسب صحيفة "مكة" السعودية أن أهداف المركز تركز على تحسين جاهزية الأمن الالكتروني وقدرات القطاع الحكومي بما في ذلك البنية التحتية الوطنية الحيوية.

وكان أخر تلك الهجمات التي اجتاحت دول عدة منها السعودية فيروس الفدية في مايو/أيار الماضي حين ضرب العديد من الجهات والمؤسسات في المملكة، ودفع المتضررون فدى بالفعل دون أن تعلن عن ذلك.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج