دبي: توقيع اتفاق لإصدار عملة رقمية emCash، بتقنية بلوك تشين

يسمح النظام الجديد للمقيمين في الإمارات بدفع رسومهم اليومية بالإضافة إلى رسوم المرافق والتحويلات المالية من خلال خاصيّة الاتصال القريب المدى /NFC/ في هواتفهم.
دبي: توقيع اتفاق لإصدار عملة رقمية emCash، بتقنية بلوك تشين
توقيع مذكرة التفاهم: علي إبراهيم نائب مدير عام اقتصادية دبي وتوم مورغان المدير والمؤسس المشارك في شركة اوبجيكت تيك.
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 26 سبتمبر , 2017

وقعت اقتصادية دبي ضمن مبادراتها في المسرّعات الحكوميّة مذكرة تفاهم مع "أوبجيكت تيك" المحدودة ومقرّها لندن تهدف الى تطوير وتنفيذ مشروع "إمكاش" العملة الرقمية ضمن منظومة "إمباي" EmPay المرتبطة بأحدث تقنيات سلسلة الكتل Block chain لتمكّن المستهلكين من استخدامها في الدفع لخدمات مختلف المؤسّسات الحكومية وغير الحكومية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي اقتصادية دبي إلى تحقيق نقلة نوعية عبر تسخير التكنولوجيا الذكية في خدمة مجتمعات الأعمال والقاطنين في إمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، يسمح النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات المتحدة بدفع رسومهم اليومية بالإضافة إلى رسوم المرافق والتحويلات المالية من خلال خاصيّة الاتصال القريب المدى /NFC/ في هواتفهم.

وتتميز خدمة العملة الرقمية بالآمان دون المرور بوسيط أو طرف ثالث في عملية الدفع.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من علي إبراهيم نائب مدير عام اقتصادية دبي وتوم مورغان المدير والمؤسس المشارك في شركة اوبجيكت تيك.

وقال علي إبراهيم إن إطلاق مبادرة "إمكاش" ستعطي هوية متطورة للمعاملات النقدية الرقمية والتي بدورها ستعزز هذه الخطوة من توجهيات حكومة دبي في التحول إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم كما ترفع من وجهة التجارية والتنافسية للإمارة.

وفي السياق ذاته قالت منى القصاب المدير التنفيذي في شركة إمكريديت المحدودة نهدف من خلال مبادرتنا الحالية إلى خلق نظام متكامل من شأنه تطوير ونشر العملة الرقمية التي سوف تكون ذات عائد وقيمة مضافة لكل من المستخدم والتاجر والاقتصاد الكلي بشكل عام.

وأضافت منى القصاب أنه يمكن للعملاء الاختيار بين اثنين من خيارات الدفع عبر منصة إمباي - إما الدفع النقدي للدرهم أو من خلال "العملة الرقمية" إمكاش.

في حين يمر دفع الدرهم عبر إجراءات التسوية العادية والوسطاء والتكاليف فيما يتم تسوية مدفوعات إمكاش مباشرة بين المستخدم والتاجر.

وستقوم كل من إمريديكت وأوبجيكت تيك على إنشاء نظام الدفع عبر العملة الرقمي بشكل تنافسي ومتوافق مع سياسات وتشريعات دولة الامارات بحيث تكون "إمكاش" العملة الرقمية لمحفظة "إمباي" وتتسم بأعلى درجات الأمان والتشفير وتتكون من تقنية قابلة للموازنة الحسابية والتوزيع وتحديد الأذونات والمشاركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج