ما الذي ستقدمه 7 شركات يابانية رائدة في اسبوع جيتكس للتقنية؟

ستقدم 7 شركات يابانية حلول الذكاء الاصطناعي وابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات
ما الذي ستقدمه 7 شركات يابانية رائدة في اسبوع جيتكس للتقنية؟
الثلاثاء, 26 سبتمبر , 2017

كشفت جيترو (JETRO) وهي منظمة التجارة الخارجية اليابانية التي تعمل على تعزيز التبادلات التجارية والاستثمارات بين اليابان وبقية العالم، عن مجموعة من الشركات اليابانية التي ستقدم ما لديها من ابتكارات في المعرض.

وتعمل جيترو على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات اليابانية الناشئة المبتكرة من أجل تحقيق الوصول إلى العالمية. في هذا العام، جلبت جيترو، 7 شركات رائدة إلى الإمارات. وتتنوع الابتكارات التي طورتها هذه الشركات بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأحدث ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات.

تقدم هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المبتكرة من أجهزة وإمكانيات؛ واحدة من هذه الشركات تقوم بالعمل في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات الطبية وقد قامت باختراع مايسمى 'الذكاء العاطفي الاصطناعي" ، والذي يسمح بالتعرف على الإحساس من خلال الصوت في الوقت الفعلي بغض النظر عن اللغة. وذلك من خلال تحليل الخصائص الفيزيائية المتعددة للصوت.

ومثلا، طورت شركة "ميديكس" جهاز استشعار مقاوم للماء عالي الجودة، والذي يمكن أن يقضي بشكل كبير على الضوضاء في الخلفيات، ويستخدم على نطاق واسع في المستشفيات اليابانية.  وقد طورت "ميديكس" الجهاز باستخدام مواد خاصة تسمح بتعزيز نظافة المرضى، كما يعمل الجهاز لفترات طويلة ويمكن أن يكون مغموراً في المياه بشكل كامل. تمتلك الشركة سمعة ممتازة في اليابان، ويمكنها تزويد عملاء معينين بالمنتج من خلال إنتاج دفعات صغيرة حسب الضرورة.

وعندما يحدث زلزال، يرصد جهاز الاستشعار (EQG-) الهزات الدقيقة ويطلق إنذاراً على الفور. يمكم حينها للناس إخلاء الأماكن قبل وصول الهزات الكبيرة، وبالتالي إنقاذ المزيد من الأرواح. يمكن استخدام المستشعر كنظام لإيقاف التشغيل في المصانع الكيميائية والمرافق النووية.. إلخ.

- توافق أيضاً مع نوع الزلازل المباشر.

- منع الإنذار الكاذب: مستوى التمييز 0.1 جال من الضوضاء.

ا-   نذار باللغات الأجنبية: 11 لغة.

- عرض الكثافة الزلزالية في أماكن مختلفة خلال الوقت الحقيقي على الخريطة.

أما ماموريو فهو أصغر جهاز " علامة بلوتوث " في العالم، والذي يحمي مقتنياتك الثمينة باستخدام هاتفك الذكي.

إذا كنت نسيت أو فقدت أحد أغراضك المتصلة بجهاز "ماموريو" الخاص بك، سيتم تنبيهك على الفور. يمكن أيضاً لمستخدمي "ماموريو" الآخرين ونقاط "ماموريو" في محطات القطار لتحديد مواقع "ماموريو" الخاص بك عند تشغيل نظام التتبع الإلكتروني السحابي.  لقد تم بالفعل تثبيت نقاط "ماموريو" في العديد من محطات القطار الرئيسية ومترو الأنفاق في طوكيو. ونظراً لصغر حجم ومرونة "ماموريو"، فقد تم بالفعل تركيبه في بعض  المنتجات مثل المحافظ، والملابس، وأكياس النقود، وأطواق الحيوانات الأليفة، وغيرها من الأغراض

أما شركة سايت سينينج، فستعرض أحدث حلول تحديد المواقع الجغرافية، فمع ظهور عصر جديد من الاتصالات من خلال الهواتف الذكية، تعززت شعبية أنظمة تحديد المواقع "جي بي إس" بشكل كبير، ولكنها في الأساس من أجل تحديد المواقع في الأماكن الخارجية فقط. وعلى الرغم من أن أنظمة "جي بي إس" لها حدود لا تتوافر فيها إشارات الموجات الصغرية (الميكروويف)  للأقمار الصناعية، تنامت الحاجة إلى استحداث نظام لتحديد المواقع داخل الأماكن المغلقة لأغراض متعددة مثل تعقب العمال داخل المصانع وأغراض صناعة المركبات (مثل الرافعات الشوكية والمركبات والعربات الموجهة آلياً .. إلخ)، وكذلك لأغراض إدارة أعمال التتبع والاستخدام.  

وتأسس شركة سايت سينينج عام 2012 بهدف تغطية الأماكن المغلقة والمفتوحة من خلال الجمع بين أنظمة "جي بي إس" لتحديد المواقع والتكنولوجيا المتخصصة لدينا والتي تدعى Dead Reckoning (DR).  

مع نجاحها في تطوير وحدة ارتداء أصغر أساسية لعمل تكنولوجيا DR وتطويرها وتصميمها وفقاً لمتطلبات تكنولوجيا "انترنت الأشياء" خلال عام 2016، ستقدم نموذج (PDR-plus) للسوق جنباً إلى جنب مع نظم "انترنت الأشياء" المتسقة معه بشكل فعال من أجل تطبيق تقنيات تحديد المواقع في الأماكن المغلقة والمفتوحة على حد سواء، لتخدم بذلك العديد من الصناعات على مستوى العالم

أما شركة سمارت ميديكال فهي تطور تقنية الذكاء الاصطناعي العاطفي  (Emotion AI Empath) التي يمكنها تحديد المشاعر والأحاسيس المختلفة للأصوات خلال الوقت الحقيقي لهذه الأصوات، وذلك بغض النظر عن اللغة من خلال الخصائص الفيزيائية المتعددة للصوت. نحن نقدم حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) وواجهة برمجة التطبيقات (Web API) للمطورين. بالإضافة إلى ذلك، لدينا أيضا تطبيقات للصحة النفسية ومراكز الاتصال.

1. يقدم  Web Empath APIcan نتائج تحليل الأحاسيس  في الوقت الحقيقي.

2-    My Mood Forecast    هو تطبيق ذكي لبرنامج مساعدة الموظف (EAP). يتيح التطبيق للموظفين للتحقق من مزاجهم. أما المدراء فيمكنهم التحقق من مزاج كل موظف وكل فريق. إذا استمر المزاج بشكل سيء، يوفر التطبيق للمدراء على الفور بعض النصائح والتنبيهات المستقاة من علماء النفس. يتم توزيع التطبيق من قبل "NTT docomo".

3.  مركز الاتصال الذكي هو أيضاً تطبيق لمراكز الاتصال. ويمكن لهذا التطبيق التعرف على عاطفة العملاء والموظفين. يحسن التطبيق من أداء موظفي التسويق عبر الهاتف وخفض معدلات إقالة أو تغيير الموظفين.

يمكن لحلول شركة مومو المحدودة التحكم في استخدام الأطفال للانترنت (لفترات طويلة، أو متأخراً جداً خلال الليل، أو أثناء المشي)، وتقييد الاستخدام أثناء القيادة. فتقنيات الشركة هي الحلول الوحيدة في السوق في الوقت الراهن.

وتقدم الشركة وسيلة للاتصال دون خدمة الناقل، وهي تكنولوجيا تحث المستخدم إلى وقت الاستخدام المناسب، وهو ما كان مستحيلاً في السابق.

لدى منتجاتنا (غطاء الهواتف الذكية وحلقة البنكر المتصلة بالغطاء) شريحة SubGiga وهوائي لإتاحة الاتصال الشبكي والحوسبي المتعدد. وتعد الشريحة هي الأنحف في العالم، بلامنافس. قد تجد شركات إكسسوارات السيارات وشركات التأمين وقطاع التعليم فوائد من تلك التكنولوجيا الرائدة. momoltd.com

تستند التكنولوجيا التي تطورها برايم ساب  PrimeSap   إلى "الذكاء الصناعي" في تقدير حركة وحالة جسم الإنسان.

فباستخدام عدد قليل من المستشعرات يمكننا تقدير حركة وحالة الجسم كله. وكملحق للجهاز، لدينا جهاز (LiveTrac) للرياضيين، وجهاز (LifeTrac) الذكي لمراقبة الأشخاص الأقل نشاطاً. يعد (LiveTrac) حل متطور للرياضيين بما فيهم المدربين والمتدربين والباحثين، حيث سيساعدهم على تحقيق أقصى قدر من الأداء مع الحد الأدنى من احتمالية حدوث مخاطر. تم تصميم هذا الحل المبتكر بناءً على دراسات علوم العظام والميكانيكا الحيوية.

يمتلك (LiveTrac) العديد من المزايا مثل السرعة والدقة العالية في تقييم حركة الهيكل العظمي، وتقييم حركة الجسم بالكامل باستخدام عدد قليل من المستشعرات التي طُورت باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي لدينا. الجهات التي من شأنها الاستفادة من (LiveTrac) هي: الهيئات البحثية في مجال الطب الرياضي وعلوم الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والصناع في مجال الرياضة في الاتحاد الأوروبي، وأقسام البحث والتطوير في الشركات والكيانات المعنية بتحليل بيئة العمل ومجالات الميكانيكا الحيوية في الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي.

يعد (LifeTrac) هو الحل الذكي الأمثل لرصد ومراقبة الأشخاص الأقل نشاطاً مثل كبار السن والمرضى في مراحل الاستشفاء داخل المستشفيات. يمكن من خلال تكنولوجيا الذكاء الصناعي وشبكة الاستشعار لدينا قيام (LifeTrac) بمراقبتهم على مدار الساعة لمدة 365 يوم عن بعد وتحليل أنشطتهم اليومية واستخلاص النتائج اللازمة للتعافي وتحسين حالة حركة ونشاط الجسم. يختلف نظام (LifeTrac) عن أنظمة المراقبة الحالية بسبب:

1.            توافر حلول الاستشعار المتكاملة مع أجهزة الاستشعار الحيوية وأجهزة الاستشعار البيئية وأجهزة استشعار الحركة وعرض الكمبيوتر من أجل تقييم الأنشطة اليومية.

2.            استناداً إلى البيانات الضخمة المتعلقة بالنشاط اليومي، يمكن لـ (LifeTrac) توليد برنامج لتحسين وظائف حركة الجسم باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي الخاصة بنا.

الكيانات التي من الممكن أن تستفيد من تكنولوجيا (LifeTrac) هي: مدينة دبي الطبية، والمستشفيات الخاصة (والمجموعات) في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي.

للمزيد: http://www.primesa p.tokyo/

.

.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج