بيان لتجار في دبي بعد كشف صحيفة العقل المدبر وراء 150 عملية احتيال تجاري

كشفت مجلة إكسبريس (ملحق جريدة جلف نيوز) في تقريراستقصائي كيف قام 3 أشخاص بتدبير 150 عملية احتيال تجاري في دبي وقد كبدت بعض التجار قرابة مليار درهم منذ سنة 2015 ودمرت حياة المئات
بيان لتجار في دبي بعد كشف صحيفة العقل المدبر وراء 150 عملية احتيال تجاري
صورة العقل المدبر في تقرير تلفزيوني من عام 2011 حين أثار أزمة دبلوماسية مع الصين، وبجانبه تقرير الصحيفة
الثلاثاء, 26 سبتمبر , 2017

أصدر تجار في دبي بيانا  مع ضحايا عمليات احتيال وقعت في دبي، حول متابعتهم مع السلطات المعنية للمتهمين بإدارة شبكة احتيالات واسعة في دبي. 

وكانت مجلة إكسبريس (ملحق جريدة جلف نيوز) قد كشفت مؤخرا في تقريراستقصائي استغرق عاما كاملا-كيف قام 3 أشخاص بتدبير 150 عملية احتيال تجاري في دبي وقد كبدت بعض التجار قرابة مليار درهم منذ سنة 2015 ودمرت حياة المئات.

ولا تزال تداعيات تحقيق صحفي كشفته مجلة إكسبريس (ملحق جريدة جلف نيوز) يوم الأربعاء الماضي تتفاعل في دبي  واشار بعض الضحايا الذين حضروا لمبنى الصحيفة للإشادة بكشفها للمتهمين بأنهم العقول المدبرة للعمليات الاحتيال، إلى أنهم سيطلبون من السلطات اعتبار قضايا المتهمين عمليات احتيال وليس مجرد شيكات مرتجعة.

وكان التقرير الذي كتبه الصحافي مظهر  فاروقي- قد اكتفى بذكر الحروف الأولى من المتهم الرئيسي وهو تاجر هندي بدء بأول عملية احتيال في دبي سنة 2004 ثم انتقل إلى أبو ظبي.

وسبق له- يعتقد ان اسمه الأول ديباك- أن تسبب عام 2011 بأزمة دبلوماسية بين الهند والصين حين زعم أنه تعرض للتعذيب بالسجن بعد أن احتال على عشرات التجار في الصين وزعم أن صاحب الشركة اليمني فر مع أموال الشركة التي يعمل فيها. وكان د. ر. قد انتقل بعد الإفراج عنه إلى دبي ليبدأ في تنسيق عمليات احتيال بلغت قيمتها مليار درهم إماراتي.

وتقول الصحيفة إن ثلاثة متهمين يتنافسون على سوق دبي في عمليات الاحتيال التي يقومون بها، وإلى جانب الأول هناك رجل باكستاني، ذكرت أول حروف اسمه إي بي جاي - وهو باكستاني يعيش في منطقة ام الرمول في دبي- والثاني م ب وهو هندي يبيع البضائع، التي يحتال للحصول عليها بشيكات بدون رصيد، في منطقتي الفهيدي والكرامة.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة