500 درهم غرامة الكتابة على جدران جبل جيس برأس الخيمة

منع جميع أشكال الكتابة على الجدار الاستنادي الخاص بجبل جيس برأس الخيمة، بالإضافة إلى منع التدوين على المرافق والمظلات الموجودة بالجبل.
500 درهم غرامة الكتابة على جدران جبل جيس برأس الخيمة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 26 سبتمبر , 2017

أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة أمس، أنها منعت بصورة نهائية جميع أشكال الكتابة على الجدار الاستنادي الخاص بجبل جيس بالإمارة، كما منعت التدوين على المرافق والمظلات الموجودة بالجبل للحفاظ على هذا المعلم المهم.

وأطلقت الدائرة حملة توعية شاملة ينفذها مفتشو «راقب» لجميع المرتادين للتعريف بهذه القوانين التي سيتم من خلالها فرض غرامات كبيرة على المخالفين، وسجلت الدائرة 4532 مخالفة بيئية منذ بداية العام الجاري في مختلف مناطق الإمارة، وفقا لصحيفة الإتحاد.

وقال أحمد حمد الشحي مستشار الدائرة للخدمات العامة: إن الحملة التوعوية الشاملة التي ينفذها المراقبون ستشمل توزيع كتيبات توعوية وإرشادية للزوار حول مرافق الجبل وأماكن التوقف والمظلات وما ينبغي على تجنبه خلال زيارة الجبل، وفي مقدمتها الكتابة على جدران الجبل، حيث لوحظ خلال الفترة الماضية تدوين بعض الزوار لتاريخ زيارتهم للجبل على الجدران الملاصقة للطريق، وكذلك على الجدار الاستنادي العلوي، وهو ما يشوه المنظر. 

وتابع: أطلقت الدائرة أمس أسطول راقب الذين سيكون مخصصاً لتقديم الدعم والإرشاد وتدوين المخالفات على الجبل، مشيراً إلى جميع الزوار سيتعرفون على القوانين الجديدة قبل صعودهم للجبل مباشرة لتجنبهم المخالفات، مؤكداً أن الدائرة منعت بشكل كامل توقيف السيارات تحت المظلات المخصصة لرواد الجبل وذلك حتى يستمتع الجميع بهذه الخدمات ولمنع حالات التكدس والزحام الشديد التي يشهدها الجبل مع تزايد أعداد الزوار، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة والتي تبلغ ذروتها في فصل الشتاء، حيث تنخفض الحرارة لأقل من الصفر ويكسو الجبل الثلوج.

وأكد الشحي أنه لا تهاون مع المخالفات البيئية وتشويه المنظر العام على الجبل حيث سيتم توقيع غرامة قدرها 500 درهم عن كل مخالفة والتي ستشمل إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، أو الكتابة والتدوين على جدران الجبل والمرافق.

وقد ترافق ذلك مع زيادة الحاويات الخاصة بالمخلفات واللوحات الإرشادية في العديد من الاستراحات الموجودة أعلى الجبل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج