الدفاع المدني بالإمارات يفتح باب التعيين للعنصر النسائي كإطفائيات

إنضمام العنصر النسائي للعمل كإطفائيات في الدفاع المدني يعد خطوة فريدة ومتميزة على طريق الريادة التي تنتهجها دولة الإمارات في كل المجالات.
الدفاع المدني بالإمارات يفتح باب التعيين للعنصر النسائي كإطفائيات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 سبتمبر , 2017

أعلنت وزارة الداخلية - ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني - توفر وظائف شاغرة للراغبين بالتعيين على مرتب الوزارة من العناصر النسائية من مواطني الدولة للعمل في الإدارة العامة للدفاع المدني الشارقة "مدينة الشارقة" كإطفائي عسكري بنظام المناوبات وذلك كمرحلة أولى.

وأفاد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بأن إنضمام العنصر النسائي للعمل كإطفائيات في الدفاع المدني يعد خطوة فريدة ومتميزة على طريق الريادة التي تنتهجها دولة الإمارات في كل المجالات وتأكيدا على دعم المرأة الإمارتية التي أثبتت جدارتها وأهليتها في أداء دورها في مسيرة العطاء على الوجه الأكمل، مطالبا من يقع عليهن الإختيار ببذل الجهد والعطاء للمساهمة في إعلاء شأن الوطن وحماية مكتسباته.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، أضاف المرزوقي أنه تم إعداد برنامج متكامل تنفذه أكاديمية الدفاع المدني في أبوظبي لتدريب المنتسبات الجدد حيث يتم تعريفهن بأنواع الحرائق وطرق مكافحتها وإطلاعهن على التعليمات والإرشادات الضرورية التي يجب إتباعها عند حدوث حريق إلى جانب رفع قدراتهن على الاستجابة السريعة والواعية لمتطلبات حالات الطوارئ والتعامل مع الحريق.

وقد حددت الوزارة عددا من الشروط الواجب توافرها في المتقدم لكسب الوظيفة وهي أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة وأن لايزيد العمر عن / 25 / عاما وأن لايقل الطول عن / 160 / سنتيمترا وأن لايقل الوزن عن / 58 / كيلو جراما.

وتتلقى الوزارة طلبات التعيين بمقرها في "فرع الإجتياز والتعيين" وفي مقر مدرسة الشرطة الإتحادية بالشارقة - فرع إستقطاب المناطق الشمالية من الدولة - وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج