الكويت تجدد تأشيرات آلاف السوريين المخالفين

إدارات شؤون الإقامة في الكويت تجدد أذونات الزيارة للوافدين السوريين المخالفين لقانون الإقامة لمدة 3 أشهر للمرة الثانية
الكويت تجدد تأشيرات آلاف السوريين المخالفين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 سبتمبر , 2017

باشرت إدارات شؤون الإقامة في الكويت تجديد أذونات الزيارة للوافدين السوريين المخالفين لقانون الإقامة لمدة ثلاثة أشهر للمرة الثانية وبلغ عدد المستفيدين من القرار نحو 18 ألف زائر.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن ذلك جاء تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بتجديد أذونات الزيارة للسوريين المخالفين كل ثلاثة أشهر ولمدة لا تزيد على عام كامل.

وقالت مصادر أمنية للصحيفة اليومية إن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة اللواء عبدالله الهاجري، منح تفويضاً لمديري إدارات الإقامة بضرورة التجديد لمدة ثلاثة أشهر للسوريين فقط، تنفيذاً لقرار وزير الداخلية، مؤكدة أن عدد مَنْ استفادوا من القرار بلغ 18 ألفاً، متوقعة زيادة العدد.

وأضافت أنه كان لهذه الخطوة أثر أمني كبير، أبرزه تعداد المخالفين من جهة وتعديل أوضاعهم، وتبصيم الشباب من الزوار للاطمئنان على سلامة وضعهم، كما أن هناك جانباً إنسانياً للأطفال الزوار بالسماح لهم بالعلاج والالتحاق بالمدارس الخاصة.

ووفقاً لإحصاءات رسمية نقلتها وكالة الأنباء الكويتية في وقت سابق، فإن عدد السوريين في الكويت يبلغ 146630 شخصاً؛ ما يعادل 10 بالمئة من إجمالي عدد المواطنين الكويتيين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة