دبي الخام الهندي يفوز بجائزة أفضل عقد مشتقات جديد في آسيا

بفضل إطلاق هذا المنتج لم يعد الأعضاء في حاجة للوصول إلى أسواق متعددة من أجل التداول.
دبي الخام الهندي يفوز بجائزة أفضل عقد مشتقات جديد في آسيا
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 24 سبتمبر , 2017

حصد عقد "دبي الخام الهندي الآجل" من بورصة دبي للذهب والسلع جائزة "أفضل عقد مشتقات جديد "ضمن جوائز" اف او دبليو جلوبال انفستور" للأسواق المالية الآسيوية 2017.

وتسلمت بورصة دبي للذهب والسلع الجائزة خلال حفل توزيع جوائز "اف او دبليو جلوبال انفستور" الذي أقيم مؤخرا في سنغافورة بحضور أبرز الخبراء في قطاع التداول والمشتقات.

وتهدف الجائزة إلى تكريم أفضل عقد آجل أو عقد خيارات ساهم في سد حاجة السوق بطريقة جديدة ومبتكرة وتأخذ لجنة التحكيم أداء العقد في الاعتبار أيضا.

ووفق وكالة أنباء الإمارات،أعرب جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يأتي بفضل جهود الأعضاء والمتداولين .

ولفت ديساي إلى أن عقد دبي الخام الهندي الآجل يسمح للمشاركين بتداول عقود نفط خام آجلة قياسية مقومة بالروبية الهندية بينما يتداولون بالدولار الأمريكي مما يرتقي بمزايا هذا العقد إلى خارج الأسواق المحلية مع إمكانية الوصول إلى الأسواق الهندية الرئيسية.

ونوه إلى أن العقد يحظى بجاذبية أكبر من العقود المتوفرة في البورصات الأخرى والمختلفة من حيث الحجم ويساعد في تسهيل عملية التسعير للمشاركين الجدد والحاليين في السوق مع توفير الحماية وفرص التحوط لمجتمع التداول النشيط والمتنامي ويمتاز بتصميم يجمع كلا من أسعار عقد خام غرب تكساس الوسيط من بورصة دبي للذهب والسلع وعقد الدولار الأمريكي / الروبية الهندية الرئيسي.

وأشار إلى أنه وبفضل إطلاق هذا المنتج لم يعد الأعضاء في حاجة للوصول إلى أسواق متعددة من أجل التداول فضلا عن حصولهم على مزايا تعويضات هامش إضافية مقابل العقود الحالية في بورصة دبي للذهب والسلع.

يذكر أن المشاركة في جائزة " أفضل عقد مشتقات جديد " كانت مفتوحة لجميع العقود التي تم إطلاقها بين شهري مايو 2016 ومايو 2017 .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج