أبو غزالة: بدأت من تحت الصفر وتعرضت مطاعم البيك لـ28 سرقة بـ28 دولة

الرئيس التنفيذي لشركة البيك للأنظمة الغذائية المحدودة رامي أبو غزالة يؤكد أن مطاعم البيك تعرضت لـ 28 حالة سرقة للعلامة التجارية في 28 دولة مختلفة حول العالم
أبو غزالة: بدأت من تحت الصفر وتعرضت مطاعم البيك لـ28 سرقة بـ28 دولة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 23 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - كشف الرئيس التنفيذي لشركة البيك للأنظمة الغذائية المحدودة (مطاعم البيك) السعودية عن تعرض علامة البيك لـ 28 حالة سرقة للعلامة التجارية في 28 دولة مختلفة.

وذكرت صحيفة "سيبق" السعودية أنه خلال مشاركته في جلسة "أهمية الامتياز التجاري في المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، ضمن ملتقى "بيبان 2017" الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" الأسبوع الماضي، روى رامي أبو غزالة قصة بداية استثماره في مجال المطاعم وافتتاحه أول فرع في سلسلة مطاعم البيك في المملكة.

وأكد "أبو غزالة" أنه بدأ من تحت الصفر ولم يكن لديه أي فكرة حول كيفية البدء في هذا المشروع ولا يمتلك أية خبرة تمكّنه من ضمان النجاح.

وقال إن أهم عناصر النجاح في قطاع تأسيس أي مشروع من مشاريع الصغيرة والمتوسطة، هو الاقتصاد المعرفي، وتحديد الأهداف من وراء هذا المشروع، وهذا يفرض علينا أن نخرج من عباءة العمل من وراء المكتب، والنزول إلى مواقع العمل على أرض الواقع للاحتكاك بالخبرات اللازمة التي تخوّل لك إدارة مشاريعك بنجاح، وتعلم كل تفاصيل العمل اليومي في مجال المطاعم.

وأضاف أنه من خلال الاقتصاد المعرفي والتعلم مع أصحاب الخبرات في مواقع العمل بالشارع؛ يمكنك أن ترسم خريطة طريق تطوير أعمالك بعيداً عن الفشل.

ومطاعم البيك السعودية هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة، وتأسست في منتصف سبعينيات القرن الماضي في مدينة جدة. ولاقت وجبات "البيك" رواجاً كبيراً ولها نحو 63 فرعاً موزعة في بعض مناطق السعودية فقط.

وتتابع وسائل الإعلام السعودية أخبار مطاعم البيك لشعبيتها بالإضافة إلى إشاعات قديمة تقول "بأن أصحاب نفوذ في المملكة تمنع شركة البيك من افتتاح فروع لها في منطقتي الرياض والشرقية"، إلا أن الشركة أعلنت/ قبل أيام، عن عزمھا قريباً افتتاح أول فرع لھا في مدينة الرياض واختارت أن يكون في حي ظهيرة لبن غرب العاصمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج