موانئ دبي وهيئة قناة السويس تقيمان منطقة صناعية متكاملة

ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر الشقيقة، والعمل على إقامة مشروعات تنموية بما يحقق الصالح العام للبلدين.
موانئ دبي وهيئة قناة السويس تقيمان منطقة صناعية متكاملة
سلطان بن سليم خلال توقيع الاتفاق مع مهاب مميش.
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 22 سبتمبر , 2017

دخلت هيئة قناة السويس وموانئ دبي العالمية في شراكة تنص على تنمية وتطوير مساحة 95 كيلومترا مربعا بمنطقة العين السخنة، لتشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية 75 كيلومترا مربعا، فضلاً عن منطقة سكنية بمساحة 20 كيلومتراً مربعا تستوعب ما يقرب من 650 ألف نسمة.

وقع عقد الشراكة الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة أمس وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لـ»موانئ دبي«في دولة الإمارات، بحضور اللجنة المشتركة بين المنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية.

ونقل بيان للمنطقة الاقتصادية أمس، وفق صحيفة البيان عن سلطان بن سليم، قوله» إن هناك توجيهات مباشرة من القيادة السياسية بالإمارات بضخ المزيد من الاستثمارات في مصر الشقيقة، والعمل على إقامة مشروعات تنموية بما يحقق الصالح العام للبلدين، مشيراً إلى أن المشروع المستهدف بالشراكة سيؤدي إلى تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمقصد ووجهة عالمية، وليست معبراً فحسب.

وأضاف أن دخول موانئ دبي العالمية في هذه الشراكة يؤكد مجددا ثقتها الكاملة في الحكومة المصرية نحو مناخ الاستثمار وتذليل كافة العقبات وتوفير سبل إنجاح المشروع، وأن المستهدف هو تحويل منطقة المشروع إلى امتداد للمنطقة الحرة بجبل علي والاستفادة بشبكة الشركات الدولية المتواجدة حالياً بجبل علي وغيرها للتواجد بمنطقة المشروع.

وقال «يكفي أننا ننطلق من دبي التي تعد أهم نموذج دولي لبناء وتطوير مركز تجاري واقتصادي عالمي خلال فترة قياسية، وفي قلب هذا النموذج يقع ميناء جبل علي، الأكبر في المنطقة والذي يعد ميناء محورياً لأكثر من 90 خدمة ملاحية أسبوعية ويربط أكثر من 140 ميناء في العالم، و المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» التي تستقطب 32% تقريباً من مجموع الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق إلى الإمارات، كما تساهم مع الميناء بـ21% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي سنوياً».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج