المملكة القابضة تتم عملية شراء 16.2% من رأس مال البنك السعودي الفرنسي

شركة المملكة القابضة السعودية تستكمل وتستوفي جميع الشروط المنصوص عليها في اتفاقية شراء 16.2% من رأس مال سادس أكبر بنك في المملكة بقيمة 5.8 مليار ريال
المملكة القابضة تتم عملية شراء 16.2% من رأس مال البنك السعودي الفرنسي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية أنه تم اليوم الأربعاء استكمال واستيفاء جميع الشروط المنصوص عليها في اتفاقية شراء 16.2 بالمئة من رأس مال البنك السعودي الفرنسي -سادس أكبر بنك في المملكة من حيث قيمة الأصول- بقيمة 5.8 مليار ريال (1.547 مليار دولار).

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أنه بناءً على ذلك تم استكمال نقل ملكية الأسهم إلى شركة المملكة القابضة التي بموجبها أصبحت الشركة من تاريخه مالكة 195.27 مليون سهم والتي تمثل 16.2 بالمئة من إجمالي أسهم رأس مال البنك السعودي الفرنسي، مضيفة أنه ستتم تسوية ثمن الشراء وفقاً للوائح والإجراءات ذات العلاقة.

وقالت المملكة القابضة -وهي الذراع الاستثمارية لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود- إنها مولت الصفقة عن طريق السيولة المتاحة لديها والتسهيلات البنكية القائمة، مضيفة أن هذه الصفقة تتماشى مع نشاطها وإستراتيجيتها العامة.

وأوضحت أنه بإتمام الصفقة فإن الأثر المالي للصفقة سيبدأ من تاريخ اليوم الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2017، وأنه سوف ينعكس على النتائج المالية لشركة المملكة القابضة للربع الثالث من العام الحالي 2017.

وأضافت إن المستشار المالي لها في هذه الصفقة شركة جولدمان ساكس العربية السعودية، كما كان المستشارين القانونيين كلٍ من هوغان لوفيلز ومكتب سلمان بن متعب السديري للمحاماة.

وكانت شركة المملكة القابضة اعلنت يوم الثلاثاء التوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 16.2 بالمئة في البنك السعودي الفرنسي مقابل 29.5 ريال للسهم، في صفقة بإجمالي 5.8 مليار ريال (1.5 مليار دولار)، وبذلك ستصبح شركة المملكة القابضة أكبر مساهم في البنك السعودي الفرنسي بعد استكمال إجراءات الصفقة.

وستستحوذ شركة المملكة القابضة على الحصة البالغة 16.2 بالمئة من كريدي أجريكول، الذي سيبقى كمستثمر استراتيجي في البنك السعودي الفرنسي، بجانب شركة المملكة القابضة، مستمراً في دعم نشاطات البنك ونموه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج