الشارقة تعتمد عددا من الألعاب لتعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي

اعتمدت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة عددا من الألعاب الرياضية تمثل خيارات أخرى مثل الفروسية - القفز عن الحواجز - وألعاب الدفاع عن النفس الكاراتيه والجيوجيتسو والتايكوندو.
الشارقة تعتمد عددا من الألعاب لتعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 سبتمبر , 2017

اعتمدت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في إطار سعيها إلى الارتقاء برياضة المرأة وتطويرها في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص اليوم عددا من الألعاب الرياضية التي تلبي توجهات وأهداف المؤسسة.

فقد ضمت الى جانب كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة رياضة الرماية والمبارزة والقوس والسهم وألعاب القوى كخيارات أخرى للراغبات من النساء في خوض هذه النوعية من الرياضات بالإضافة إلى الفروسية - القفز عن الحواجز - وألعاب الدفاع عن النفس الكاراتيه والجيوجيتسو والتايكوندو.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، تسعى المؤسسة من خلال استراتيجيتها التطويرية إلى إبراز دور المرأة الرياضية الإماراتية في المحافل الإقليمية والدولية وتمكينها من المنافسة في أهم البطولات الرياضية آخذة على عاتقها نشر التوعية المجتمعية بشأن أهمية رياضة المرأة وتطوير وتأهيل الكوادر البشرية.

وقالت ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ان مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تقود جهودا واضحة في تطوير الكفاءات النسائية وتشجيعها ودعمها ماديا ومعنويا اضافة الى إثراء واقع الوعي الرياضي لدى المرأة وتعزيز دورها في القطاع الرياضي لرفع كفاءاتها الرياضية محليا وإقليما ودوليا الأمر الذي نحصد نتائجه اليوم بالنجاحات التي حققتها في مختلف المحافل لا سيما الدولية منها كدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي استضافتها امارة الشارقة ثلاث مرات متتالية إلى جانب وصول رياضة المرأة في دولة الإمارات عامة وفي إمارة الشارقة خاصة إلى مراحل متقدمة.

 وتابعت أن المؤسسة تسعى إلى الاستمرارية في لعب دورها المحوري في تطوير وإنماء المرأة في مختلف النواحي لا سيما الرياضية منها وتعمل كذلك على إبراز الطموح والرغبة من أجل إحداث نقلة نوعية في الرياضة النسوية عبر تمكينها من التنافس على الصعيدين الإقليمي والدولي وصولا إلى منصات التتويج وتحقيق المجد الرياضي لنفسها ولأسرتها ومجتمعها ودولتها في أهم الرياضات العالمية التي تشكل كرة السلة وكرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة بالإضافة الى الكاراتيه والرماية عمودها الفقري بالإضافة إلى تسليط الضوء على إمكانيات المرأة الإماراتية ودورها في التوعية المجتمعية الرياضية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج