وفد كوري في السعودية لمناقشة بناء 1.5 مليون منزل ومشروع سكك حديدية ومترو

كوريا الجنوبية ترسل وفداً إلى السعودية لمناقشة بناء 1.5 مليون وحدة سكنية ومشروع سكك حديدية ومترو في المملكة
وفد كوري في السعودية لمناقشة بناء 1.5 مليون منزل ومشروع سكك حديدية ومترو
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 سبتمبر , 2017

قالت وزارة الأراضي الكورية الجنوبية، أمس الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية أرسلت وفداً إلى سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لتعزيز فرص الشركات في أسواق البنيات التحتية الناشئة في الشرق الأوسط وتعزيز العلاقات الاقتصادية.

ووفقاً لوكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)، اصطحب نائب وزير الأراضي والبنى التحتية سون بيونغ سوك وفداً من أصحاب الأعمال من القطاعين العام الخاص لمقابلة الوزراء المعنيين بالبنى التحتية في الدولتين الغنيتين بالموارد خلال الفترة من أمس الثلاثاء إلى يوم الجمعة القادم.

وأوضحت الوكالة الرسمية أنه من المنتظر أن يعقد "بيونغ" اجتماعات رفيعة المستوى مع وزيري الإسكان والنقل السعوديين لتعزيز التعاون الثنائي في "رؤية المملكة 2030" المشروع الاقتصادي الرائد الذي يهدف إلى تقليل اعتماد المملكة على النفط.

وينطوي المشروع على بناء 1.5 مليون منزل ومشروع للسكك الحديدية ومشروع المترو اختار كوريا الجنوبية كشريك استراتيجي في تنفيذ الخطة.

وقالت الوزارة الكورية إن مسؤولي البلدين سيبحثان سبل التعاون خلال الاجتماع وسوف يتم تناول إجراءات المتابعة في الاجتماع الثامن عشر للجنة التعاون الاقتصادي بين كوريا والسعودية المقرر عقده الشهر القادم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة